محافظ الجيزة: مصر تبدأ عصراً جديداً من الديمقراطية

انتخابات مصر

الأربعاء, 23 مايو 2012 12:46
محافظ الجيزة: مصر تبدأ عصراً جديداً من الديمقراطيةمحافظ الجيزة يدلى بصوته
كتب – رضا سلامة :

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن مصر تبدأ اليوم عصراً جديداً بإجراء أول انتخابات رئاسية حقيقية بنزاهة وديمقراطية لم تحدث من قبل.

وقال عبد الرحمن إن الشعب المصرى سيثبت للعالم كله مدى وعيه بأول تجربة ديمقراطية من خلال الإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم.
وأضاف خلال إدلائه بصوته الانتخابى بلجنة مدرسة العدالة الثانوية بشارع المحطة أن المحافظة استعدت تماماً لهذه الانتخابات التى تعد علامة فارقة فى تاريخ مصر وأن الأجهزة المحلية تقف على الحياد من جميع المرشحين دون تفضيل مرشح بعينه.
وبعد أن أدلى الدكتور على عبد الرحمن بصوته الانتخابى قام بجولة تفقدية على عدد من اللجان بالمحافظة للاطمئنان على حسن سير الانتخابات وتوافر كافة الاستعدادات، حيث لوحظ التواجد المكثف لقوات الجيش والشرطة للتأمين الكامل للانتخابات واتخاذ اللازم حيال أى مخالفات يتم

ضبطها.
وتوجه المحافظ للأجهزة المحلية للمحافظة بتوفير كل سبل الراحة للناخبين والقضاة المشرفين على العمليات الانتخابية وتكثيف عمليات النظافة حول مقار اللجان ومراجعة الإنارة العامة وتوفير بدائل لها تحسباً لاستمرار الإدلاء بالأصوات حتى الفترات المسائية.
وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة لمتابعة عمليات الإدلاء بالأصوات وحل أى مشاكل طارئة حتى غلق الصناديق فى اليوم الأول فى تمام الساعة الثامنة مساءً على أن تستأنف عمليات التصويت غداً الخميس.

وقد حددت المحافظة أرقام تليفونات ( 37800570 – 35855722 – 35853884 ) والخط الساخن للمحافظة برقم 114 لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين لسرعة التعامل معها بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ، كما تستقبل المحافظة أى بلاغات من المواطنين على الإميل الخاص بغرفة العمليات:
(( [email protected] ))
والإميل الخاص بإدارة الأزمات :
(( [email protected] ))