رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفارة مصر بباريس ترسل نتائج الفرز

انتخابات مصر

الثلاثاء, 10 يناير 2012 11:35
باريس /أ ش أ/

انتهت سفارة مصر بباريس من عملية فرز المظاريف الانتخابية للمواطنين المصريين المقيمين فى فرنسا، والذين أدلوا بأصواتهم فى جولة الإعادة للمرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات البرلمانية، وتم إرسال نتيجة تجميع الأصوات إلى مقر وزارة الخارجية بالقاهرة.

وبلغ عدد من صوتوا فى جولة الاعادة 158 مواطنا من أصل 1340 ممن سجلوا اسماءهم وبياناتهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات فى هذه المرحلة التى تشمل محافظات (القليوبية، الدقهلية، الغربية، الوادي الجديد، مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، المنيا، قنا).
وتلقت السفارة حتى الساعة الثالثة

من عصر أمس الاثنين مظاريف الاقتراع من المواطنين سواء التى أرسلت بالبريد أو التى سلمت باليد، كما فتحت أبوابها لمساعدة أعضاء الجالية في عملية التصويت، لمن لا يعرفون كيفية التعامل مع الانترنت، لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدي، وتسليم النموذج للناخب الذي يقوم بدوره بانتخاب المرشحين من بين القوائم المرشحة في دائرته الانتخابية، ثم يضعهما في ظرف مغلق ويسلمه للجنة الانتخابية بالسفارة.
وفور الانتهاء من عملية التصويت
فى جولة الإعادة من المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية بدأت عملية فرز الأصوات داخل مقر السفارة تحت الإشراف المباشر لرئيس البعثة، وتم تشكيل لجنة عامة ولجنة فرعية للقيام بعمليتي تسجيل الأصوات في كشوف الناخبين وفرزها في وجود متابعين من الجالية المصرية في فرنسا، ثم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات، عبر وزارة الخارجية، بنتائج فرز الأصوات، على غرار ما تم فى المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات.
يذكر أن نسبة تصويت المصريين فى فرنسا فى الجولة الأولى من المرحلة الثالثة من الانتخابات وصلت إلى 5ر39 بالمائة حيث شارك فيها 528 مواطنا من أصل 1340 ممن سجلوا اسماءهم وبياناتهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات فى هذه المرحلة.