رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.سلطان: أنا خايف على مصر من الإخوان

اتهم عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط حزب الحرية والعدالة – الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين – بأنه تجاوز قانون الانتخابات وقام بعمل دعاية له أمام مقار اللجان الانتخابية، موضحا أن المنظمات الحقوقية التي كانت تقوم  بمراقبة العملية الانتخابية سجلت فيديوهات لشباب من الجماعة داخل شادر تابع لحزب الحرية والعدالة حاملين استمارات انتخابية، وقد عُلم فيها على رمز الحزب.

وتابع سلطان: كان شباب حزب الإخوان يقومون بتوجيه الناخبين إلى اختيار رمز الحرية والعدالة، ولفت سلطان إلى أن هناك فيديو آخر قام فيه شباب الإخوان بلصق الاستمارة على المدرسة، حيث يوجهون الناخبين بشكل جماعي لاختيار رمز الحزب أيضا والذي كان مؤشرا عليه في داخل الورقة الملصقة.
وأكد سلطان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج -القاهرة اليوم -أن جماعة الإخوان المسلمين أصبح بداخلها "انهيار أخلاقي"، قائلا: " أنا خايف على مصر، لأنه أصبح هناك انهيار أخلاقي شمل جماعة الإخوان المسلمين، والتي كان لدي أمل في أنها ستقود البلاد لنهضة حقيقية".
وأشار سلطان إلى أنهم قاموا بعمل شكوى وتقديم السي دي الذي يحوي هذين الفيديوهين إلى رئيس اللجنة، والذي أرسله بدوره إلى النيابة حيث قامت بعمل ضبط وإحضار، مؤكدا أن العقوبة في هذه الحالة قد تصل إلى استبعاد القائمة كلها من المحافظة.
من جانبه نفى أحمد أبو بركة المستشار القانوني لحزب

الحرية والعدالة ما قاله سلطان، مؤكدا أن الورقة التي كانت بحوزة شباب الإخوان أمام مقار اللجان هي رسم كروكي لاستمارة الانتخاب وأنهم كانوا يوجهون الناخبين كيف تتم العملية الانتخابية وكيف يتعاملون مع الاستمارة داخل اللجنة، مشددا على أنهم لم يقوموا بعمل أي دعاية انتخابية وأن الورقة لم يكن مؤشرا بداخلها على رمز الحرية والعدالة وأنهم لم يوجهوا أي ناخب لاختيار رمز الحرية والعدالة، وأنها لم تكن دعاية بل للتوضيح فقط، وأنها كانت مجرد خدمة لتوجيه الناخبين لكيفية التعامل مع الاستمارة.
وردا على اتهام سلطان لجماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة بأنها تعاني من انهيار أخلاقي، قال أبو بركة شاكرا سلطان على أسلوبه في الحوار "إن حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين متمسكان بمنظومة القيم والمبادئ التي كان يسير عليها منذ البداية ولن يحيد عنها أبدا، والتي تربيت عليها".
شاهد الفيديو: