رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توكيلات مزورة ومخدرات فى انتخابات الأقصر

انتخابات مصر

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 18:32
الأقصر - أحمد فنجان:

شهدت بعض اللجان الانتخابية فى الأقصر إقبالاً ملحوظاً فى الفترة ما بين الساعة الثالثة والسادسة من مساء اليوم الثانى للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب.

وارتفعت نسبة الإقبال على صناديق الانتخابات فى لجنة السيدات بمدرسة الأقصر الثانوية بنات على غير المتوقع بعد أن شهدت اللجنة هدوءاً كبيراً فى الساعات الأولى من النهار وفترة الظهيرة .
كما شهدت اللجنة "48" رجال بمدرسة أبوالحجاج الابتدائية تقديم شكوى من المواطن إبراهيم أحمد محمد من أبناء إسنا والذى اكتشف غياب اسمه من قوائم الانتخاب رغم أن بطاقة الرقم القومى صادرة من سجل مدنى إسنا ومدون بها عنوانه بإسنا ووجد اسمه مدونا

بكشوف اللجنة رقم 47 بمدرسة أبو الحجاج الابتدائية بالأقصر فقدم شكوى إلى رئيس اللجنة .
ومن ناحية أخرى اتهمت مرشحة حزب الوسط أمل حسن شفيق مرشح أحد الأحزاب بالاعتداء عليها وطردها من اللجان الانتخابية فيما اشتبك أحد المرشحين مع ضابط شرطة أمام مقر لجنة مدرسة الأقصر الثانوية بنات وسرعان ما تم فض الاشتباك كما تم التحفظ على مندوبة أحد المرشحين  بلجنة مدرسة طيبة الإعدادية بنين  بعد ضبط  توكيل مزور بحوزتها .
وقد شهدت لجان أرمنت إقبالا كبيرا فى فترة ما بعد الظهر
وخاصة من السيدات اللاتى اصطففن أمام لجنة مدرسة أرمنت الثانوية بنات ويتوقع المحللون أن جملة الأصوات فى اليوم الثانى من الانتخابات تصب فى صالح قائمة الوفد والحرية والعدالة حيث حرص مرشح قائمة الوفد بأرمنت على إحضار الناخبات من أنحاء أرمنت للإدلاء بأصواتهن فى حين اعتمد مرشحو قائمة الكتلة المصرية على أصوات أقباط أرمنت وليبرالييها مع أفول قليل لنجم قائمة الحرية والعدالة إلا فى قرى الرزيقات والرياينة .
وفى مدينة إسنا تواصل هدوء اللجان إلا فى بعض القرى التى زاد فيها الإقبال على صناديق الانتخاب مثل قرية النمسا.
وفى قرية دويح رصد مراقبو التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات البرلمانية بمدرسة ناصر الإعدادية بنين قيام أنصار أحد المرشحين بتوزيع أقراص مخدرة للناخبين، كما قام أنصار مرشح آخر بتوزيع رشاوى انتخابية قيمتها 50 جنيهاً مقابل الصوت الواحد.