رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.القرضاوي: التصويت بالإنتخابات فرض

انتخابات مصر

الأحد, 27 نوفمبر 2011 11:54
بوابة الوفد- خاص:

أكد الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين ان ذهاب المواطنين الى صناديق الاقتراع للإدلاء باصواتهم في الانتخابات "فرض" عليهم، مشددا على أن إدلاء الناخب بصوته يعتبر شهادة حق سوف يحاسب عليها اذا امتنع عنها.

ودعا القرضاوي في حوار أجراه مع برنامج "العاشرة" مساء على قناة "دريم2" المتظاهرين في ميدان التحرير الى الادلاء باصواتهم في الانتخابات البرلمانية القادمة .
ولفت القرضاوي الى ان الانتخابات القادمة فرصة امام هؤلاء المعتصمين لتحقيق جزء من مطالبهم وذلك لتسهيل مهمة المجلس العسكري لتسليمه السلطة للمدنيين، مضيفا "المجلس العسكري مهمته انه حارس يسلم الامانة لحكومة مدنية ويجب ان نساعده على تسليم هذه الامانة من خلال الانتخابات".
ودعا القرضاوي لانتخاب التيار الاصلح لحكم مصر، مشددا على ان فلول النظام السابق لن يستطيعوا ان يفعلوا شيئا في الانتخابات اذا أصر الشعب على ان يذهب ويدلي بصوته ".
وعن سبب امتناعه عن حضور مليونية الإخوان لنصرة الاقصى في الازهر الشريف اكد القرضاوي انه لايريد "تفريق الامة"، منتقدا تعدد المليونيات في ظل تلك الظروف الراهنة.
وقال رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين "لقد دعاني بعض الشباب لحضور مليونية الازهر التابعة للاخوان ولم أمانع الحضور باعتباري رئيس مجلس امناء مؤسسة الاقصى العالمية ولكني طلبت ان يقوم الشباب باستئذان شيخ الازهر وبالفعل رحب

شيخ الازهر بحضوري".
وتابع القرضاوي قائلا: "شيخ الازهر قال لي لو أخذت رأيي اقول لك لا تذهب لانك كنت تخطب في جمعة النصر بعد رحيل مبارك واذا ذهبت الآن الى الازهر سوف يحسب لك نصرة تيار على تيار آخر نظرا لتعدد المليونيات في التحرير والعباسية والازهر".
واضاف القرضاوي: "اطمأن قلبي لحديث شيخ الازهر معي وقررت عدم حضور مليونية الاخوان لان مهمتي هي اني اريد ضم الامة لاتفريقها".
وعن قرار الاخوان بعدم النزول الى ميدان التحرير قال القرضاوي "انكرت على الاخوان تخليهم عن الميدان في هذه الاحداث وكنت أود ان ينزلوا ويقولوا رأيهم وهم في موقعهم بالتحرير".
وانتقد القرضاوي البعض الذين يصفونه بانه مثل الخميئني في ايران قائلا: " ليس لي اي اهداف مثل الخمينئي فانا لا أريد ان أحكم البلد مثله ولست مرشحا ولا اريد من الثورة شيئا".

شاهد الفيديو: