رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الانتخابات الخطوة الأولى في طريق الديمقراطية الحقيقية

نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط ندوة حول " الانتخابات البرلمانية ومعايير اختيار المرشح المناسب " وذلك بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل وشارك فيها أكثر من 68 مشاركاً وبحضور مسؤولي مديريات التربية والتعليم والشباب الرياضة والزراعة وأساتذة من جامعة أسيوط .

صرح بذلك محسن جمال مدير مركز النيل وقال: إن الحلقة النقاشية تهدف إلى تحفيز المشاركين بأهمية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية والتعرف على المواصفات الواجب توافرها في المرشح المناسب والمعايير الحقيقية التي تقيم البرامج الانتخابية للمرشحين.
وأشارت الدكتورة أميمة عمران رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط أن مصر تشهد الآن مرحلة جديدة من الحرية التي منحتها لنا ثورة 25 يناير لذلك لابد أن تكون الانتخابات نزيهة ونواب جادين يحملون مستقبلا مشرقا لنا.
ونوه الدكتور علاء عبد الحفيظ أستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة أسيوط أن الانتخابات البرلمانية المنتظرة ستكون الخطوة الأولى في طريق الديمقراطية الحقيقة التي تتناسب مع هذه الفترة الجديدة التي نحياها مشيراً إلى أن الانتخابات ستكون بالنظامين الفردي والقوائم حتي يتيح فرصة أكبر للأحزاب بعرض برامجها وتكون هناك فرصة أمام الناخبين للاختيار بين برامج الأحزاب وليس على أساس القبلية والانتماء للعائلات.
وأوصت الندوة بضرورة رفع الوعي لدى الناخبين بضرورة المشاركة الفعلية والذهاب يوم الاثنين للإدلاء بأصواتهم.