رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. محافظ الشرقية يحاضر فى دورة الوفد للتخطيط الاستراتيجى لطلاب الجامعات

حزب الوفد

الاثنين, 24 نوفمبر 2014 07:22
بالصور.. محافظ الشرقية يحاضر فى دورة الوفد للتخطيط الاستراتيجى لطلاب الجامعاتمحافظ الشرقية يلقى المحاضرة وإلى جواره د. حاتم الأعصر والعميد صلاح الشناوى
الشرقية - محمود الشاذلي:

نظمت لجنة شباب الوفد بالشرقية، برئاسة محمد زكى عبدالعزيز، رئيس اللجنة، محاضرة عن التخطيط الاستراتيجى لطلبة الجامعات بمحافظة الشرقية برعاية النائب الوفدى اللواء هانى درى أباظة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد نائب مجلس الشعب السابق عن الوفد. تأتى المحاضرة فى إطار سلسلة الدورات التدريبية التى تعقدها لجنة الشباب فى التنمية البشرية بالتعاون مع معهد الوفد للدراسات السياسية.

حضر اللقاء الدكتور حاتم الأعصر عضو الهيئة العليا لحزب، والدكتور وجدى العوادلى سكرتير لجنة الوفد بالشرقية، ومحمد زكى عبدالعزيز رئيس لجنة الشباب، والعميد صلاح الشناوى أمين صندوق لجنة الوفد، والقيادى الوفدى السيد العزازى.
ألقى الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان، محافظ الشرقية، المحاضرة بمشاركة 70 شاباً وفتاة من طلاب وطالبات جامعة الزقازيق، الجامعة العمالية، ومعهد تكنولوجيا العاشر من رمضان.
وقال محافظ الشرقية خلال المحاضرة للشباب: إذا أردت أن يكون لك دور في المجتمع الذي تعيش فيه فعليك أن تفكر تفكيراً استراتيجياً، وإذا أردت أن تكون فعالاً فلا يكفي

أن تخطط، بل يتعين عليك أن يكون لديك تخطيطك الاستراتيجي.
وأضاف محافظ الشرقية أن التنمية البشرية هي أصعب أنواع التنمية وبناء البشر أهم من بناء أي شىء آخر، مضيفا أن الشرقية أول محافظة تعمل وثيقة استراتيجية. واستكمل المحافظ: إذا أردت أن تخطط استراتيجيا لابد أن يكون لك رؤية وهذه مشكلتنا في مصر، فلا توجد لدينا رؤية في تنفيذ المشروعات، ولولا إدارتي تلك المحافظة منذ توليتي منصب محافظ الشرقية مستخدما فن التخطيط الاستراتيجي لما وصلت الشرقية لما وصلته الآن.
وأوضح محافظ الشرقية أنه في أول أسبوع من توليه ذلك المنصب قام بعمل دراسة سريعة عن مشكلات المحافظة، ومعرفة أسماء المدن والقري لكي يتعايش مع الوضع في المحافظة، وقام بجمع أكبر قدر من المعلومات عن الموظفين بالمحافظة، وعن رؤساء المدن ومعرفة أوجه القصور،
والايجابيات، وعلي الفور تم عمل اجتماع لرؤساء مجلس المدن بعد توليه المنصب بأسبوع واحد، وفاجأ الجميع بمعرفة مشاكل كل مدينة كما لو كان يعمل بها منذ سنة.
وتابع محافظ الشرقية أنه لديه موظف يشهد له بأنه دكتور في كشف الاحتيال والنصب، هو وعدد من الشخصيات ذات المكانة بالمحافظة، مضيفاً أنه أثبت لهم أنه يكشف كل فاسد، مشيراً إلى أنه أحال عدداً من المقصرين للتحقيق وأقال بعضهم.
من جانبه وجه محمد زكى عبدالعزيز، رئيس لجنة شباب الوفد بالشرقية، الشكر والتقدير لمحافظ الشرقية على الاستجابة وتلبية الدعوة من أجل تثقيف الشباب من خلال محاضرات الوفد فى التنمية البشرية والتخطيط الاستراتيجى، ووجه بالشكر لكل من الدكتور على أبوالنور ومحمد سليم أعضاء لجنة شباب الوفد بالشرقية ومسئولى تنظيم الدورات.
وفى الختام أهدت قيادات حزب الوفد بالشرقية المصحف الشريف للدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان محافظ الشرقية، على جهوده التى يبذلها فى تنمية المحافظة فى مختلف المجالات، فيما قام محافظ الشرقية وقيادات حزب الوفد بتوزيع شهادات التقدير لأعضاء هيئة التدريس دورات الوفد وهم كل من: الدكتور محمد فريد الصادق أستاذ القانون الدستورى بالجامعات الخاصة، والدكتور محمد رأفت خبير التنمية البشرية، والدكتور محمد سمير حجاج مدرب التنمية البشرية المعتمد.