رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 إجابات وفدية لسؤال واحد

ما رأيك في التحالف الانتخابى الذي يرعاه حزب الوفد

حزب الوفد

الأربعاء, 25 يونيو 2014 07:12
ما رأيك في التحالف الانتخابى الذي يرعاه حزب الوفد
يطرح السؤال حمادة بكر:

< نؤيد التحالف الانتخابى مع الأحزاب التي يتوافق برنامجها مع الوفد ونرفض التحالف مع الفلول علي أن يكون أي تحالف يرعاه الوفد نظراً لأن التحديات الانتخابية القادمة ليست بالهينة، فلابد أن تدرك أن التوافق السياسي بين القوي السياسية ضرورة وليس رفاهية..

وأري أنه لابد من فحص العضويات وفرزها لتقديم أفضل الكوادر الحزبية.
د. ماجدة عبدالبارى
وزيرة شئون المصريين بالخارج بحكومة الوفد الموازية - منسق لجنة العلاقات الخارجية بالوفد

< التحالف يجمع بين الأحزاب المدنية وهو ما كان يجب أن يتم بعد ثورة يناير ونتمني له النجاح.. ويجب علي جميع أطياف الشعب المصرى الوقوف خلف التحالف الذي يستثمر نهضة حقيقية للوطن.. وهذه فرصة المصريين الأخيرة لحماية ثورتهم من مدعي الدين ومن فلول الوطنى.
أحمد محمد حسن معبد
رئيس لجنة الوفد برأس غارب

< قرار صائب.. وليس بجديد علي الوفد الذي خرج من رحم الأمة.. أن يتخذ قرارات في صالح الشعب الذي لفظ نظامى حكم الإخوان والوطنى.
سعيد فهمى الجوجرى
رئيس اتحاد عمال حزب الوفد

< التحالف جيد.. ويجب أن

تتضافر جهود جميع القوي السياسية لإبعاد من أفسدوا الحياة السياسية.. فالتحالف الذي يرعاه حزب الوفد يضمن حياة سياسية نظيفة تساعد في بناء مصر الجديدة بعد ثورتين قامتا لإنهاء الديكتاتورية وحكم الفرد.
أحمد صبرى مقرر اللجنة النوعية للإعلام

< الوفد راعي الحركة الوطنية دائماً ويقدم مصلحة الوطن دائماً فوق كل اعتبار.. والتحالف يخلق مجالاً ديمقراطياً وتنافساً شريفاً وقوياً بين التيارات السياسية.
عبدالناصر عبدالعليم بكر
سكرتير عام مساعد الوفد بكفر الشيخ

< من الطبيعي أن يرفض الانضمام إلي الأحزاب التي تضم الفلول.. وخاصة من الرموز التي أفسدت الحياة السياسية المرفوضة جماهيرياً.. أما التحالف الذي أعلن عنه الوفد فهو في طور التكوين، وهذا التحالف لن يستمد قوته إلا من خلال انضمام أحزاب تتماثل واستراتيجية وأيديولوجية التحالف.. وبخاصة تجمعات الشباب الثورى وتشكيلاتهم سيكونون إضافة للتحالف الذي نتمني أن يليق بعراقة وتاريخ حزب الوفد.
مختار عبدالسلام
سكرتير عام أول طنطا

< التحالف جيد ويجمع بين الأحزاب التي تتفق في البرامج والرؤى.. وعلي الجانب الآخر تبتعد عن الأحزاب التي أفسدت الحياة السياسية.. وعليها سخط عام لدي جموع الشعب المصرى.. وهذا ليس بجديد علي حزب الوفد الذي يضع دائماً نصب عينيه مصلحة الوطن.
محمد حشيش
البرلماني الوفدي السابق

< التحالف الانتخابى الذي يرعاه حزب الوفد يتفق تماماً مع الرغبة الجامحة للشارع المصرى.. لبناء مصر الجديدة الخالية من الفساد.. وتحقيق العدالة الاجتماعية.. والديمقراطية الحقيقية التي حرم منها المصريون سنوات طويلة.
علي مجاهد
نائب رئيس لجنة الوفد ببنها

< تحالف الوفد يصنع قوة سياسية وشعبية تستطيع مواجهة التنظيمات غير الشرعية وأي فصائل لفظها الشعب.. وعلي التحالف الاتجاه للمصلحة العامة والابتعاد عن الخلافات والانشقاقات.
محمود السمان
عضو هيئة مكتب الوفد بالساحل

< منذ قيام ثورة 25 يناير تعاقب أكثر من ثماني حكومات علي الشعب المصرى ولم تأت بحلول جذرية لوضع خطط لحل الكثير من المشكلات التي تواجه الشعب المصرى، وعلي الحكومة الجديدة مواجهة المشكلات التي فشلت فيها الحكومات السابقة وتنفيذ القرار الصادر بالعمل في تمام الساعة السابعة صباحاً والعمل على عودة الأمن وحل مشكلة المرور والبطالة والانقطاع الكهربائى وكذلك إنشاء المصانع لزيادة الإنتاج وجذب الاستثمار من الخارج وكذلك حل مشكلة سد النهضة.
سمير عيد خميس سلامة
سكرتير عام مساعد لجنة الوفد بمركز الجيزة