رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد أسيوط: الملحمة الوطنية انتصرت لـ "نعم" باكتساح

حزب الوفد
حزب الوفد

أكد محمود معوض نفادي رئيس اللجنة العامة للشباب بحزب الوفد بمحافظة أسيوط أن ما حدث على مستوى المحافظة هو ملحمة وطنية غير مسبوقة، أكدت مدى وعي المصريين وإدراكهم خطورة المرحلة، واقتناعهم بانحياز الدستور للفئات المهمشة، وأن نتيجة الاستفتاء كانت مفاجأة للجميع لكي يعلن جموع المواطنين بالمحافظة رغبتهم في المضي قدما بخارطة الطريق التي وضعتها 30 يونيو.

وتابع نفادي "إن الغباء السياسي للإخوان وأتباعها واتخاذهم قرار المقاطعة، هو السبب الرئيسي لاكتساح نسبة المشاركين بـ "نعم" على حساب "لا"، مؤكداً أن الجماعة ترقص رقصة الموت الأخير بحرب الشائعات التي أطلقوها للتشكيك في نزاهة الاستفتاء، والتقليل من حجم المشاركين.
وقال نفادي "إن النسبة جاءت مقاربة لنسب المشاركة المعتادة حيث كانت النسبة في استفتاء2012  تقريباً 28% وفي استفتاء 2014 تقريباً 25% وأن هذا الفارق الذي يتمثل في 3% تقريبا عبرت عن عدة فئات فهي كشفت عن الحجم الحقيقي للإخوان المسلمين بالمحافظة، ويضاف عليها وجود شريحة من المواطنين اصحاب الرأي الرافض للدستور بخلاف الخصومات الثأريه الملتهبة في مختلف المراكز مثل البداري وصدفا والتي منعت المواطنين من المشاركة بكثافة" .
وتوجه عقيل إسماعيل عقيل القيادي بحزب الوفد بتحية وشكر لكل مواطنين أسيوط الذين تحدوا الإرهاب، وقوى الظلام وشاركوا رغم التهديدات بالتفجيرات وأعمال التخريب وثمن عقيل دور الأجهزة التنفيذية والأمنية في اتمام عملية الاستفتاء.
وأشاد عقيل بدور شباب الوفد في الحشد والتواصل مع المواطينن مؤكدا على الدور الرئيسي الذي لعبه الحزب وشبابه في هذه النتيجة المشرفه في كل أنحاء الجمهورية وخصوصا محافظة أسيوط.
واستنكر عقيل بعض الممارسات التي أدت لعزوف الشباب في أسيوط ومنها التضييق الشديد على من يتبنى رأي معارض للدستور وظهور رجال مبارك الذين اشتهروا بالفساد في الدعوة للتصويت بـ"نعم" مؤكداً أننا ماضون في خارطة الطريق دون من تلوثت ايديهم من نظامي مبارك والإخوان بدماء المصريين أو نهبوا أموال الشعب.