رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدراوي: الغاء الشوري"مهزلة"

فؤاد بدراوى سكرتير
فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد

استنكر فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد قرار لجنة الخمسين الصادر مساء اليوم بالغاء مجلس الشوري

 قائلا: انا اؤمن بوجود المجلسين لاستمرارهم بمصر منذ دستور 1923 و في اكثر من 90% في دول العالم نظام المجلس المكون من غرفتين لافتا الي انة ليس بجديد علي مصر .
طالب بدراوي  في تصريحات لـبوابة الوفد" لجنة الخمسين باعادة النظر مرة اخرة في قرار الغاء مجلس الشوري واعادة التصويت علية مرة اخري لافتا الي ان ماحدث اليوم في عملية التصويت بلجنة الخمسين "مهزلة" وظهر المشهد بان لجنة التصويت كانت تكيل بميكالين.

واوضح بدواي ان الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب دافع بشدة عن بقاء مجلس الشوري خلال علمية التصويت لافتا الي انة اعترض علي الطريقة التي درات بها عملية التصويت والتي توصف بانها تكلين بمكيالين.

وحذر السكرتير العام لحزب الوفد من

خطورة قرار الغاء مجلس الشورى فى الدستور الجديد. قال بدراوى :" غياب مجلس الشورى، سيؤدى إلى انتقال السلطات التشريعية من مجلس الشعب، إلى رئيس الجمهورية، فى حالة انتهاء الدورة البرلمانية لمجلس الشعب أو حله، مما سيؤدى الى تعدد سلطات رئيس الجمهورية، وهو الأمر الذى يرفضه الجميع. " واضاف:" إلغاء مجلس الشورى، سيؤدى إلى وجود فراغ تشريعى فى مصر، حال انتهاء الدورة البرلمانية أو حل مجلس الشعب، حيث إن الشورى يقوم بمهام "الشعب"، لحين انتخاب مجلس جديد".