رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

اتحاد العمال الوفديين ينظم دورة تدريبية حول حقوق الإنسان

د. عبد السند يمامة: حقوق العمال ليس عليها خلاف ولاحق بدون التزام

حزب الوفد

الاثنين, 23 يناير 2023 18:28
د. عبد السند يمامة: حقوق العمال ليس عليها خلاف ولاحق بدون التزامجانب من الاجتماع
خاص الوفد

أكد الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أن حقوق العمال ليس عليها خلاف ولا يجوز التفاوض فيها ولكن لا يوجد حق بدون التزام أو واجب، وكل دول العالم تلتزم بالحقوق والواجبات جاء ذلك في اجتماع الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد مع اتحاد العمال الوفديين.

 

وأضاف الدكتور عبد السند يمامة، أن دور الدورات التثقيفية هي الحرص علي سلامة العمال ومعرفتهم بحقوقهم وواجباتهم، وأن المفاوضة بين صاحب العمل والعامل تتوقف علي سوق العمل  مع رفع سقف الثقافة العمالية وبجانب دور الدولة مع التوازن والعدالة في حالة تعثر وتصفية الشركات.

 

واختتم رئيس الوفد حديثه، أنه يدعم العدالة والإنصاف سواء من جانب صاحب العمل أو العمال واستشهد بقانون غلاء المعيشة التي أقرته الدولة مؤخراً، وهي أن يقوم صاحب العمل بدفع مبلغ 300 جنيه غلاء معيشة، ولكن غير ملزمة للقطاع الخاص وهنا يأتي دور الدولة بدعم تلك المؤسسات حتى لا ترهق أصحاب العمل وعليها أن تمول العجز لدي الشركات حتى تحقق السلام الاجتماعي.

 

وكان اتحاد عمال حزب الوفد برئاسة سعيد الجوجري نظم دورة تدريبية لمدة يومان حول موضوع حقوق العمال في ظل الإستراتيجية  الوطنية لحقوق الإنسان، وحضر الجلسة الأولى  الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.  وتتضمن الدورة عدداً من المحاور بداية من تعريف حقوق الإنسان  والإستراتيجية لحقوق الإنسان، وحقوق

العمال في ظل إستراتيجية ومهارات العمل النقابي والمفاوضة الجماعية والتنمية المستدامة وأهدافها ورؤية مصر 2030.

 

ويحاضر في الدورة المقامة داخل مقر حزب الوفد بالدقي، إبراهيم أبو زيد باحث في شئون المنظمات النقابية ومفوض من وزارة القوة العاملة، و صفوت عبد الحميد المحامي وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، و شيماء شحاتة مدرب معتمد في مجال التنمية المستدامة من وزارة والتخطيط  والمعهد القومي للحوكمة.

 

  وأكد سعيد الجوجري رئيس اتحاد عمال حزب الوفد، أن الدورة التدريبية  تأتي في إطار الخطة التدريبية لاتحاد عمال حزب الوفد لتدريب وتثقيف أعضاءه.

 

وأوضحت شيماء شحاتة نائب رئيس اتحاد عمال حزب الوفد ومنسق عام الدورة التدريبية، أن الدورة التدريبية التي تعقد علي مدار يومين تشكل إضافة لأعضاء حزب الوفد، لتنمية مهارتهم وقدراتهم في الموضوعات التي تخصهم في إطار العمل النقابي لتزودهم بالمعارف والمعلومات اللازمة التي تمكنهم من أداء أعمالهم بكفاءة وفعالية.