عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد الشحات : جميع أبناء الشعب المصري شاركوا في ثورة 30 يونيو

 الدكتور أحمد الشحات
الدكتور أحمد الشحات


أعرب الدكتور أحمد الشحات مدير مركز شاف للدراسات المستقبلية، عن سعادته بالتواجد داخل حزب الوفد بيت الأمة مشيرا إلي أنها ينتمي إلي أسرة وفدية .

جاء ذلك خلال ندوة صالون الوفد الثقافي للاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، والتي ينظمها معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد، تحت عنوان " رؤى نحو الجمهورية الجديدة" رئيس حزب الوفد.
ويحاضر في الندوة المفكر السياسي الكبير الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية والدكتور هاني سري الدين نائب رئيس الوفد ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد الشحات مدير مركز شاف للدراسات المستقبلية والكاتب الصحفي الكبير عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ويدير النقاش الكاتب الصحفي شريف عارف المستشار الإعلامي لحزب الوفد.
وأضاف مدير مركز شاف للدراسات المستقبلية، أن جميع أبناء الشعب المصري بمختلف أعمارهم شاركوا في ثورة 30 يونيو مشيرا إلي أن مصر قبل ثورة 30 كانت تدار بشكل عشوائي.
وأشار مدير مركز شاف للدراسات المستقبلية، إلي إن قبل ثورة 30 كانت هناك حالة من الترقب والخوف والشعب من قبل جماعة الإخوان وذلك نتاج ما كانوا يفعلون من سلبيات كثيرة واستشعر الشعب المصري هذه الحالة

ووقف على قلب رجل واحد لتحقيق هدف واحد وهو استعادة الوطن من جديد .
وأضاف مدير مركز شاف للدراسات المستقبلية، أن قبل ثورة 30 لم يكن هناك استقرار للقرار الوطني وهذا كان سبب قوي لخروج الشعب المصري أيضا للحفاظ على الدولة المصرية.
وأشار إلي أن خروج الإخوان من الحكم على يد الشعب المصري كان أمر طبيعي خاصة بعد فشل الجماعة في إدارة البلاد، ورغم العنف الذي حدث من قبل الجماعة لم يستسلم الشعب المصري وقامت مصر بمحاربة الإرهاب الأسود نيابة عن العالم ونجت الدولة في تجفيف منابع الإرهاب والقضاء عليه وهذا لم يكن يحدث إلا بإرادة شعبية قوية واستقلال القرار الوطني التي تحققت بعد ثورة 30 ونحصد ثمارها الآن في كافة الملفات التي تهم المواطن المصري .