عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدكتور محمد دسوقى مصطفى: 7 حلول لمشاكل بولاق الدكرور فى برنامجى الانتخابى

بوابة الوفد الإلكترونية

ينافس الدكتور محمد دسوقى مصطفى، مرشح حزب الوفد، على المقاعد الفردية بمنطقة بولاق الدكرور، واضعاً برنامجاً انتخابياً فعالاً يضع هموم المواطن على رأس أولوياته، بالإضافة إلى المشاركة فى وضع التشريعات ومراجعتها ورقابة الحكومة المستمرة.. وفيما يلى أهم النقاط التى يركز عليها مرشح الوفد فى سباقه الانتخابى.

قال الدكتور محمد دسوقى مصطفى، مرشح حزب الوفد ببولاق الدكرور، إن الهدف من الترشح لمجلس النواب القادم هو مناقشة القضايا التى تهم المواطن المصرى ووضع حلول جذرية للمشاكل اليومية التى يعانى منها وتؤرقه فى حياته اليومية، ورقابة السلطة التنفيذية فى العمل على تقديم خدمة جيدة للمواطن، لافتاً إلى أن الهدف من الترشح ليس خدمياً فقط ولكن أيضاً المساهمة فى وضع ومراجعة التشريعات والقوانين المهمة ورقابة الحكومة.

وأضاف مرشح حزب الوفد، فى تصريحات خاصة لـ«الوفد»، أن السباق على الفردى بمثابة الحرب الشرسة فى ظل الدفع بالمال ومحاولة استقطاب المواطنين بالوعود التى قد تتناسى بعد دخول المجلس، مشيراً إلى أنه فضل النزول عن حزب الوفد نظراً لتاريخ الحزب المعروف بالدفاع عن قضايا المواطنين وحمايته المجتمعية فضلاً عن امتلاكه خبرة كبيرة فى مجال التشريع والتى ظهرت فى قيادة المستشار بهاء أبوشقة للجنة التشريعية وإنجاز الكثير من القوانين والقرارات المهمة.

ولفت دسوقى إلى أن برنامجه الانتخابى يقوم على تقديم حلول لـ7 مشكلات يعانى منها المواطن بدائرته بولاق الدكرور هى انقطاع المياه الدائم، القمامة المتركمة فى الشوارع وتهدد حياة المواطن من أمراض وأوبئة، بالإضافة إلى قلة عدد المدارس وتكدس الطلاب بالفصول وكذا عدد المستشفيات وعدم وفرة المستلزمات الطبية بها حيث إنه يوجد مستشفى واحد بالمنطقة وهو غير قادر على استيعاب الكثافة السكانية الموجودة بها.

وتابع أن مشكله التوك توك من أخطر المشاكل التى تواجه الدولة فى ظل وجوده بطريقة غير تنظيمية، وأخيراً مشكلة البطالة وعدم وجود فرص عمل وقد تفاقمت عقب أزمة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن حلول هذه المشاكل تتمثل فى أولاً: تصعيد مشكلة المياه لأعلى مستويات بالدولة حتى نتمكن من توفير شبكة صرف صحى جيدة قادرة على تغذية المنطقة بأكملها وتوفير خزانات مياه حيث إن المنطقة بأكملها تعتمد على

خزان واحد فقط، بينما نتجه للتعاون مع شركات خاصة لرفع القمامة أو الضخ بعربات أكثر وتوفير عدد أكبر من سلال القمامة وتوعية الأهالى أيضاً بخطورة تلال القمامة.

وأكد مرشح حزب الوفد بمنطقة بولاق الدكرور أنه سيتم تقديم طلبات لوزارة التربية والتعليم لبناء عدد أكبر من المدارس لاستيعاب الطلبة خاصة فى ظل ظروف كورونا وأهمية توفير مبدأ التباعد الاجتماعى، بالإضافة إلى بناء مستشفى وتوفير المعدات الطبية اللازمة لتقديم خدمة طبية جيدة للمواطن، مشدداً على أهمية تخصيص موقف خاص للتوك توك لمنع انتشاره بالشارع بطريقة عشوائية وما يتسبب فيه من أزمة مرورية مع ضرورة ترخيص جميع «التكاتك».

أما فيما يتعلق بأزمة البطالة، فأكد مرشح مجلس النواب ضرورة وجود ورش تدريبية للشباب بالتعاون مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة لتأهيلهم لشغل الوظائف المختلفة.

ونوه دسوقى بأن أهم الأولويات التى يسعى إليها هى ضرورة مراجعه القوانين التى صدرت مسبقاً وآخرها قانون التصالح للبناء، إعادة النظر فى أسعار الكهرباء والمياه، مؤكداً أن الأهم فى القضايا ما يهم المواطن وتخفيف الأعباء الحياتية عنه.

ووجه مرشح حزب الوفد بمنطقة بولاق رسالة إلى الناخبين يطالبهم فيها بالنزول وضرورة المشاركة فى الانتخابات لأن مجلس النواب هو منصة التعبير عن هموم الموطن، مردفاً «أعط صوتك لمن يوصله بطريقة صحيحة وابتعد عن التيارات القديمة، صوتك لمن يستحقه تحت قبة المجلس دون أن يقدم وعوداً زائفة.. وأنا أراهن على وعى المواطن المصرى».