رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد القليوبية يعلن الحداد الرسمى على أرواح تلاميذ أسيوط

حزب الوفد

السبت, 17 نوفمبر 2012 16:05
وفد القليوبية يعلن الحداد الرسمى على أرواح تلاميذ أسيوط
القليوبية – محمد عبد الحميد :

أعلن حزب الوفد بالقليوبية برئاسة الدكتور ياسر الهضيبى الحداد الرسمى لمدة ثلاثة أيام على أرواح تلاميذ قطار أسيوط، واتشح مقر الحزب بالأعلام السوداء.

وقال الدكتور ياسر الهضيبى إن الوفد يتقدم  بخالص التعازى لأسر الشهداء الأبرار من الأطفال الذين لقوا حتفهم دون ذنب سوى الإهمال الحكومى.
واضاف الهضيبى ان هذا الحادث المفجع أدمى قلوب الشعب المصري بمختلف اطيافه وتوجهاته، مطالبابسرعة محاكمة المتسببين عن الحادث، وأن ينالوا أقصى أنواع  العقوبات التي وضعها القانون، مضيفا أن الاستخفاف بأرواح المواطنين كارثة لا يمكن أن تمر مرور الكرام خاصة أن عدد الضحايا من الأطفال لم يسبق له مثيل في مصر.
وطالب الهضيبى رئيس الجمهورية بصفته المسئول الأول فى البلاد الآن بتحمل مسئوليته ومحاسبة المسئول عن هذا الإهمال والعمل على

وقف نزيف الدم المصري نتيجة الإهمال ونتيجة غياب خطة عمل واضحة المعالم يكون على رأسها الحفاظ على حياة المواطن المصري .
واضاف، قائلا: "إذا استمرت حكومة ما بعد الثورة بعيدة عن إصلاح المنظومة العامة لجميع مفاصلها، فان الكوارث الأكبر قادمة لا محالة وعلي الرئيس تعويض أسر الضحايا بما يليق بحجم الفاجعة وحجم الإهمال المسؤولة عنه الدولة بحكومتها بدون شك، وبدون تعليق الأخطاء علي شماعات أخرى من أجل الهروب من المسؤولية".
وكان عدد من الاحزاب والقوى السياسية بالقليوبية قد أعلنت الحداد الرسمى على ارواح تلاميذ معهد النور الأزهري بأسيوط الذين لقوا مصرعم تحت عجلات قطار اسيوط.
واعلن مركز الحرية لحقوق الانسان بالقليوبية برئاسة محمود عبد العزيز رئيس مجلس ادارة المركز الحداد الرسمى لمدة ثلاثة ايام، واصدر بيانا اكد فيه ان الشعب المصرى بكافة أطيافه لن يقبل باستمرار نزيف الدم المصرى بسبب الاهمال، مطالبا بإقالة الحكومة بأكملها وعلى رأسها رئيس الوزراء طبقا للمسئولية التضامنية للحكومة حيث لا تكفى إقالة وزير النقل وعبارات التنديد.
وأعلن عبد العزيز ان المركز سوف يتقدم ببلاغ الى النائب العام تضامنا مع الشهداء من التلاميذ لمحاكمة المسئولين عن هذه الجريمة النكراء.
وأعلنت حركة 6إبريل بالقليوبية الحداد التام لمدة ثلاثة أيام على أرواح الشهداء الأطفال الذين راحوا ضحية لأحداث اصطدام قطار أسيوط بأتوبيس أطفال طلابي والذى راح ضحيته ما تعدى حتى الآن 50طفلا راحوا فى عداد الموتى.
واكد بيان الحركة ان الحدث ليس بسيطا حيث تسبب الإهمال الحكومى فى قتل اكثر من  50طفل فى لحظة، وأن ما حدث أزمة حقيقية وكارثة ولابد أن يكون هناك وقفة من الرئيس مرسى وحكومته.