رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. بدراوي ووهدان في بورسعيد للتوعية بالهرم الحزبي والهيكل التنظيمي

بوابة الوفد الإلكترونية

فؤاد بدراوي: الوفد بثوابته وتاريخه وكوادره يجب أن يعتلي المشهد السياسي

سليمان وهدان: نتكاتف فى كل قضايا بورسعيد.. ومشكلة ملعب نادي المصري في طريقها للحل

 

شارك النائب الوفدي فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، في سلسلة حلقات التثقيف السياسي والتدريب لأعضاء حزب الوفد وتأهيل الكوادر الوفدية على ممارسة العمل العام وفن الخطابة والتي تنظمها لجنة العامة لحزب الوفد في بورسعيد برئاسة محمد ناجي تحت عنوان "الهرم الحزبي وتشكيلاته والهيكل التنظيمي واللائحة والنظام والخريطة السياسية الحزبية والاستحقاقات الانتخابية القادمة".

جاء ذلك بحضور النائب الوفدي سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الوفد، وجمال شحاتة أمين الصندوق المساعد للوفد وسكرتير عام لجنة بورسعيد، وصفوت عبد الحميد عضو الهيئة العليا، ولفيف من أعضاء هيئة المكتب ورؤساء اللجان والأقسام وأعضاء اللجنة العامة ببورسعيد، حيث أدار اللقاء المحاسب نصر الزهرة نائب رئيس لجنة الوفد ببورسعيد.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على روح القطب الوفدي محمود السقا رئيس شرف حزب الوفد، ورحب محمد ناجى رئيس اللجنة بالحضور، مؤكدًا أن حلقات التثقيف السياسى تؤتي ثمارها باستضافة الكوادر والشخصيات الكبيرة، التي تسهم فى نجاح السلسلة وتعود بالفائدة على أعضاء الحزب وضيوفه، وذلك فى إطار النشاط الملحوظ للجنة الوفد، خلال الفترة الماضية والنشاط الكبير للجان الحزب وأقسامه.

وأكد النائب الوفدي فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد، أن مصر ستظل محروسة بأيدي أبطالها وأبنائها، في ظل ما تعانيه مصر من تراكمات وأزمات لسنوات سابقة، خاصة وأن القيادة السياسية تسير بخطوات ثابتة نحو الإصلاح الاقتصادي السليم.

وأشار "بدراوى"، إلى أن الشعب المصري بات على وعي ودراية كاملة بما يتحقق في مصر من أعمال وإنجازات، وما تواجهه من أزمات وحروب شرسة، بعدما تحمل الكثير من عنق الزجاجة، بما يسهم في تحقيق الأفضل نحو الإصلاح الحقيقي، وتقدم موقف مصر الإقليمي والدولي، بسبب تطور السياسة لدى القيادة الحكيمة.

وأكد "بدراوي"، أن الوفد بتاريخه العريق على مدار العصور، والذي تجاوز المائة عام، يحظى بإحترام الشارع المصري، ويثق فيه ويعقد عليه الآمال لقيادة العمل الشعبى والسياسية، مشيرًا إلى أن الوفد بدأ في إعادة الحزب لمكانته فى قلوب كل المصريين بعد التغلب على الضغوط السياسية فى عهود سابقة.

ولفت سكرتير عام حزب الوفد، إلى أن الأحزاب بشكل عام، يجب أن تكون داعمة للحكومات وليس العكس، والحزب غير القادر على تحمل مسئولياته من برامج وخطط وقيادات دون الحصول على الدعم المالي من الدولة عليه أن يتجنب العمل السياسي.

وشدد على أن الوفد بثوابته وتاريخه وكوادره، قادر على أن يعتلي المشهد السياسي، بالطرق والبرامج التي تؤهله إلى المقدمة، بما يحمله من ذخيرة من شباب ومرأة وقواعد في المحافظات، وقيادات الحزب برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، وما يمتلكه بيت الأمة من خبرات وكوادر، قائلًا: "الوفد لم نأت من فراغ، وإنما من الشارع ومن تحالف الشعب معنا، وقادرون على العودة مجددًا".

وأضاف "بدراوى": نواجه فى المرحلة القادمة ثلاث استحقاقات انتخابية نبدأها بمجلسي الشيوخ والنواب، ثم المحليات فى مرحلة تالية، وذلك يتطلب مزيدًا من العمل والجهد فى لجان الوفد في جميع المحافظات، والاستعداد الجيد لها.

وأكد سكرتير عام حزب الوفد، أن الحزب يعمل على تكثيف أعمال اللجان، لافتًا إلى أن الحزب يتابع أعمال إقرار القوانين المنظمة للانتخابات، وتحديد مواعيدها، بإعداد الكوادر التي سيتم ترشيحها، إذ يحرص الوفد على تصدر المشهد السياسي، وهو ما يكلف جهدًا كبيرًا.

وأكد "بدراوى" أن الهيكل التنظيمى للحزب يطبق طبقا للائحة النظام الداخلى وهى تماثل الدستور الذى الذى يمثل العلاقة بين مؤسسات الدولة ، ووضعنا أول لائحة عام 1978 بعد عودة الحزب للحياة السياسية وآخر لائحة كانت عام 2015 وتطبق على كل مؤسسات الحزب وتضع اللائحة شروط وقواعد لإنضمام أعضاء جدد للحزب .

وأعرب سكرتير عام حزب الوفد، عن سعادته بالتواجد في محافظة بورسعيد، التي تمثيل رمزًا وتاريخيًا وطنيًا باسلًا، قائلًا: "علاقتى بها تمتد لزمن بعيد منذ الإستعداد والتجهيز للمؤتمر السياسى الذى حضره

فؤاد سراج الدين بنادى المعارف وكان يوما تاريخيا من تاريخ الوفد ، وإستمرت المودة والمحبة بيننا من خلال الراحل العظيم مصطفى شردى ، وتنهال دموعى كلما أحضر لبورسعيد المدينة الجميلة التى أعشقها ."

من جانبه أكد النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن لجنة الوفد ببورسعيد وما تضمه من كوادر تنظيمية كبرى، قادرة على قيادة العمل السياسي داخل المحافظة، وتفاعلها مع الشارع وجذب مزيد من العناصر والشخصيات التي تضيف للجنة، خاصة من العناصر الشبابية الواعدة والمرأة القادرة على مواجهة الظروف والصعاب.

وأكد "وهدان" أن المرحلة المقبلة، لن تشهد حزب أغلبية، ولذلك بدأت الأحزاب والقوى السياسية الكبرى في تفعيل "الائتلاف الحزبي"، وهو ما حدث فى بداية الدورة البرلمانية الحالية، مشيرًا إلى أن الوفد بصدد عمل مشروع قانون  يتضمن ذلك، قائلًا: "قدمنا لمجلس النواب مقترحًا فيما يخص قانون الإدارة المحلية، الذي رُفض مؤخرًا، وأعيد لمزيد من الدراسة إذ  يتطلب بعد ذلك عددًا من الإصلاحات والتعديلات، منها تطبيق اللامركزية أولًا، ثم إعادة تقسيم الدوائر والترسيم فى المحافظات من جديد، ولذلك لن تتم انتخابات المحليات إلا بعد الانتهاء من مجلسي الشيوخ والنواب".

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أنه من المنتظر أن تكون الانتخابات المقبلة بنظام القائمة بنسبة 75%؛ حتى تضمن تمثيل فئات المرأة والشباب والأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة والمصريين فى الخارج، حسب ما نصت عليه المادة 5 من الدستور المصري، والـ25% الأخرى بنظام الفردي، لافتًا إلى أن ذلك محل دراسة من بينها اقتراح بأداء الانتخابات للمجلسين فى يوم واحد .

وعلى المستوى المحلي أكد "وهدان" أن جميع هموم وقضايا الشارع البورسعيدي، لم يكن نواب بورسعيد بعيدين عنها، وإنما كانت للجميع مشاركات وتفاعلات مع كافة القضايا وخاصة فيما يتعلق بقضايا الإسكان والبطاقات الإستيرادية ومشاكل الشباب وقضايا الخدمات والمرافق، ولم نغفل يوما أية مشكلة تتعلق ببورسعيد أو لأحد أبنائها ، أما مشكلة ستاد النادى المصرى فهو محل إهتمام لنا لأننا نعمل ما يمثله النادى المصرى لكل بورسعيدى وهناك مخطط جديد للتطوير بالتنسيق مع كل النواب ووزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد ورئيس النادى المصرى وكيفية تنفيذ مخطط يتفق عليه الجميع بما فيه صالح بورسعيد والنادى المصرى وجماهيره .

كما تحدث فى اللقاء صفوت عبد الحميد والمهندس جمال شرف سكرتير عام مساعد لجنة بورسعيد والمهندس جمال الباشا رئيس لجنة الإدارة المحلية وثريا حويلة رئيس لجنة الإسكان والمرافق وقدم شاعر الوفد صابر عبيد رئيس لجنة الثقافة والفنون فقرة شعرية عن الوفد ، وهنا نصر الزهرة منسق الحلقات التهنئة للمهندس عماد إسحق لتوليه رئاسة  مجلس إدارة أحد شركات هيئة قناة السويس