رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إبراهيم الشريف : الوفد لا يزال يدافع عن الشعب المصري ضد أعداء الوطن

إبراهيم الشريف، عضو
إبراهيم الشريف، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد

قال إبراهيم الشريف، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، إننا نحتفل اليوم بمررو أكثر من 100 عام على تأسيس حزب الوفد، لافتا إلى أن اليوم وهو عيد الجهاد الذي جمع فيه طوائف الشعب ضد المحتل البريطاني ووقفوا في وجه الاستعمار.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه حينما ذهب سعد زغلول مع رفاقه للمفوض البريطاني للمطالبة بإنهاء الحماية البريطانية فوجئوا بأن المفوض يقول لهم "أنتم تمثلون أنفسكم فقط"، مؤكدا أن هذه الكلمة كانت بمثابة الشرارة الأولى لقام الشعب بعمل توكيلات لسعد ورفاقه وصلت لـ3مليون توكيل بالرغم من تعداد الشعب حينها 12 مليون، وبالتالي كان اكثر من ثلث الشعب يحمل توكيلات لسعد زغلول.

 

وأكد أن سعد زغلول سافر لاوروبا للمطالبة بإنهاء الحماية البريطانية عن الدولة المصرية، مشيرا إلى أن حزب الوفد لايزال يواصل نضاله ضد أعداء الوطن ويثبت في كافة مواقفه دوره الوطني في مساندة الشعب المصري.

 

ويشهد حزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة،  بعد

قليل، احتفالية كبرى بعيد الجهاد الوطني، في المقر الرئيسي للحزب بالدقي، بحضور أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد ونوابه في البرلمان، وعدد من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب السياسية، وسفراء عدد من الدول العربية.

 

وأكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن عيد الجهاد هو عيد للمصريين جميعًا، ورسالة لهم بأن المصريين كانوا منذ مائة عام وما زالوا وسيكونون هم الصخرة الصلبة التي تحطمت عليها كل المؤامرات والدسائس والفتن التي تنال من الدولة المصرية ومن الشعب المصري.

 

ومن المقرر أن تشارك فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية بفعاليات الحفل، بجانب عرض فيلم تسجيلي عن عيد الجهاد.