رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق سعدة: ضبط المهنة الهدف من إنشاء نقابة الإعلاميين

طارق سعدة
طارق سعدة

 


قال الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، إن نقابة الإعلاميين أقرت شكلًا جديدًا للإعلام المصري، مشيرًا إلى أن كثير من الإعلاميين قد ناضل منذ إنشاء التلفزيون في الستينات من أجل تأسيس هذه النقابة، ولم تكن هناك إرادة.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها حزب الوفد اليوم الأحد، بحضور الكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد، والكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، والكاتب الصحفي وجدي زين الدين، رئيس تحرير الوفد وعضو الهيئة العليا للوفد.


ووجه "سعدة" التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي صاحب هذا القرار بإنشاء نقابة للإعلاميين ما يدل على حرية الإعلاميين وضبط للمشهد الإعلامي ولكنها مهنة لها حقوق وواجبات وأكثر رحابة في استقبال الجميع.

وأوضح "سعدة" أن الهدف من إنشاء النقابة تجميع جموع الإعلاميين هو حل مشكلاتهم وضبط مهنتهم وتأصيل شخصية الإعلامي وباب الحريات، وأكد ضرورة توافر

الجو الملائم لممارسة الإعلامي دوره وعمله وفقًا لمواثيق الشرف ومدونة السلوك المهني والتي وضعها أكبر أساتذة الإعلام في مصر لهم باع في كل التخصصات، قائلًا: "اطلعنا على مواثيق الشرف في العالم بدأنها بميثاق الأمم المتحدة وميثاق جامعة الدول العربية وألمانيا وفرنسا وبلاد الحريات الأوروبية وأخرجنا الأفضل ونشر في الجريدة الرسمية ديسمبر 2017 ونطبقه ولا نخضع لحملات السوشيال ميديا".

وأكد نقيب الإعلاميين ضرورة أن تحصل قنوات السوشيال ميديا واليوتيوب من المجلس الأعلى للإعلام ترخيص بإطلاقها وبدأ المجلس فتح باب التقدم لطلب ذلك حتي يتم ضبط الفوضى.