رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حمدي قوطة: مشروعات الإسماعيلية التنموية نقلة حضارية كبيرة

حزب الوفد

الأحد, 05 مايو 2019 16:29
حمدي قوطة: مشروعات الإسماعيلية التنموية نقلة حضارية كبيرةحمدي قوطة
كتبت- نرمين عِشرة:

أثنى المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية للصناعة والتجارة بالحزب، على المشروعات التنموية الكبرى التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الأحد بالإسماعيلية، واصفُا إياها بالنقلة الحضارية الكبيرة لمصر.

وأوضح "قوطة" أن المشروعات التي افتتحها السيسي لتربط سيناء بدلتا النيل، وعلى رأسها أنفاق مدينتى الإسماعيلية وبورسعيد "أنفاق تحيا مصر"، لربط شرق قناة السويس بغربها، لها فوائد ذات أبعاد متعددة أمنية واقتصادية واجتماعية.

وذكر "قوطة" أن البعد الأمني

لإنشاء الأنفاق يتمثل في ربط بورسعيد والإسماعيلية بسيناء وهو أمر هام جدًا، والبعد الاجتماعي يتمثل في  خلق مجتمعات عمرانية جديدة أقل كثافة سكانية لتنشئة أجيال في جو صحي، أما البعد الاقتصادي فيتمثل في نقل المياه من بحر البقر إلى سيناء لزيادة الرقعة الزراعية في سيناء وتداول البضائع بسهولة.

ووصف "قوطة" ربط غرب قناة السويس وشرقها بالنقلة الكبيرة جدًا

أمنيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، ما يعود بخير كبير على الشعب المصري، قائلًا: "وفق الله الرئيس عبد الفتاح السيسي لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة".

ووجه "قوطة" الشكر للدولة على إنجاز تلك الأنفاق في وقت قياسي ما يساعد بشكل كبير في عملية تنمية شبه جزيرة سيناء.

وافتتح الرئيس السيسي، اليوم الأحد، 12 مشروعًا تنمويًا، بينها: أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومحطة مياه الشرب الكبرى بالإسماعيلية الجديدة، وكورنيش بحيرة الصيادين الجديد، والممشى السياحي على البحيرة وسوق الأسماك المتطور الجديد، ومشروع المحاور المرورية، وكوبري سرابيوم العائم بالإسماعيلية، وكوبري الشهيد أحمد عمر شبراوي بمنطقة الشط بالسويس.