رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العبسي تشيد بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاتحاد الأفريقي

 الدكتورة منال العبسي
الدكتورة منال العبسي

وجهت الدكتورة منال العبسي رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، التهنئة الي الرئيس عبد الفتاح السيسي لتولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي.

 

وقالت "العبسي" أن ذلك أبلغ رد علي المتأمرين وأعداء الامة بأن أفريقيا تقف علي قلب رجل واحد ولا يوجد ما يعكر صفوها، لافتة الي أن رئاسة مصر للاتحاد لم تأتى من فراغ بل جاءت نتيجه عمل ومجهود قوى بذلته القيادة السياسية المصرية.

 

وأكدت رئيس اللجنة النوعية للمرأة بحزب الوفد، أن القاهرة هى الحصن الحصين لدول أفريقيا، وأنها ستلعب دوراً كبيراً لدعم القارة السمراء في شتى المجالات وتشجيع فرص الأستثمار هناك ووضع حلول عاجلة لمشكلاتها، وهو ما أكد عليه الرئيس بأن السبيل الوحيد للتعامل مع التحديات المشتركة التي تواجه القارة، هو وضع حلول عاجلة لها تحقق مصالح شعوبها وتصونها من التدخلات الخارجية.

 

وأوضحت العبسي، إلى أن القيادة السياسية لم تنسي أيضاً الأهتمام بالشباب الأفريقي حيث كلف الرئيس السيسي، الحكومة خلال منتدى

شباب العالم الأخير الذي عقد بمدينة شرم الشيخ، بإتخاذ الخطوات اللازمة لإطلاق البرنامج الرئاسي المصري لتدريب وتأهيل الشباب الافريقي على القيادة، إيماناً منه بأن الشباب هم عصب الأمة وقادة المستقبل.

 

وأردفت الدكتورة منال العبسى، أن الخطاب الذى ألقاه الرئيس اليوم، خلال تولي مصر رئاسة الاتحاد جاء كاشفاً وصريحاً لكل التحديات التي تواجهها القارة من أقتصاد يحتاج الي الاستثمار، وانتشار جماعات متطرفة وإرهاب يستهدف أستقرارها ويحتاج للمواجهة، لافتة إلي أن الرئيس السيسي وضع كافة قادة وزعماء أفريقيا أمام مسئولياتهم ، وأنه لا سبيل للتصدي لتلك التحديات إلا بالتوحد والترابط والتنسيق بين أبناء القارة السمراء.