رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهضيبي: انتخابات الوفد عرس ديمقراطي

ياسر الهضيبى، المتحدث
ياسر الهضيبى، المتحدث الإعلامي لحزب الوفد

قال ياسر الهضيبى، المتحدث الإعلامي لحزب الوفد، عضو الهيئة العليا، إن العملية الانتخابية مرت بشكل طبيعى وشكل جيد، وشهدت إقبالا كثيفا على الانتخابات حيث قدم الوفديون فيها مثالا للعرس الديمقراطى الذى لم يحدث فى أى حزب من الأحزاب.

 

وأكد "الهضيبى" فى تصريح خاص لـ"الوفد" أن عملية الفرز الذى استمرت لأكثر من  24ساعة هذه سابقة حدثت ولأول مرة فى تاريخ الفرز والذى فاق عملية الفرز فى انتخابات مجلس النواب وإن دل ذلك على شىء فيدل على شفافية ونزاهة العملية الانتخابية.

 

واستنكر "الهضيبى" تشكيك البعض فى نزاهة العملية الانتخابية فمن يرى عدم نزاهة فى الانتخابات يتقدم بتظلم للجنة المشرفة وهى قادرة على الفصل فيه.

 

أضاف أن من يرسب لا يعلق فشله على الآخرين وأن العملية الانتخابية سارت بشكل نزيه.

 

واحتشد أعضاء الجمعية العمومية، حول صناديق اقتراع انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، تزامنا مع أعمال الفرز التي استمرت لأكثر من ٤٨ ساعة تقريبًا، لمتابعة عملية الفرز، تحت إشراف اللجنة المنظمة من حقوق الإنسان، برئاسة شيماء أبوالعينين، ليكون درسًا جديدًا من دروس التاريخ، يُسطر على صفحات من النور وكلمات من تُدون بماء الذهب، يحمل المفهوم السليم للديمقراطية والوطنية، في مشهد ينم عن مظهر ديمقراطي حقيقي واستكمالا لمسيرة البناء وإعادة ترتيب الأوراق لبيت

الأمة.

 

وبلغ عدد المرشحين في انتخابات الهيئة الوفدية 116 مرشحا يتنافسون على 50 مقعدًا بالهيئة العليا للوفد، واختيار 5 للسكرتارية الوفدية من بين 21 مرشحًا، التي دعا إليها رئيس الحزب ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المستشار بهاء أبو شقة أعضاء الجمعية العمومية لانعقادها، وفقا للائحة الحزب الداخلية.

 

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد 5775 عضو، وبإشراف من المجلس القومي لحقوق الإنسان إشرافا كاملا، بعد أن أشرف على انتخابات رئاسة الحزب الماضية منذ عدة أشهر التي أسفرت عن فوز المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيسًا للوفديين.

 

وبلغ إجمالي عدد الأصوات ٣٤٩٣ بنسبة مشاركة ٦٠.٤٩٪ وصل فيها عدد الأصوات الصحيحة فيها للهيئة العليا الوفدية ٢٦٠٤ بينما وصل عدد الأصوات الباطلة ٨٨٩ صوتًا، ووصل عدد الاصوات الصحيحة لسكرتارية الهيئة الوفدية  ل ٣٢٣٣ صوتا صحيحا، و٢٦٠ صوتا باطلا.