رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حق الرد

بوابة الوفد الإلكترونية

رد من شركة سمنود للوبريات

أرسلت شركة سمنود للنسيج والوبريات ردا على مقال الكاتب الصحفى محمد مهاود، مدير تحرير جريدة الوفد المنشور فى العدد رقم 10255 بالصفحة الأخيرة تحت عنوان «الحاج عبدالهادى وعمال سمنود»، وقالت الشركة فى ردها «إن المسئولين بالشركة يعكفون ليلا ونهارا على خلق موارد للشركة وفتح أبواب للاستثمار فى الأصول غير المستغلقة طبقا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وتوجهات الدولة لإمكان استمرار نشاط الشركة وفق اللوائح والقوانين.

 

فى النخيل: رفع 970 طناً من القمامة

تلقينا هذه الاستجابة من محافظة الإسكندرية عما نشر تحت عنوان «من سكان النخيل إلى محافظ الإسكندرية» وقد أوضح الرد أن قرية النخيل فى الكيلو 21 بالعجمى تتبع جمعية 6 أكتوبر وخارج تعاقد المحافظة مع شركة نهضة مصر المسئولة عن جمع القمامة بالإسكندرية وأن الجمعية متعاقدة مع شركة أخرى لرفع القمامة بالقرية، إلا أن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية كلف رئيس حى العجمى وشركة نهضة مصر لخدمات النظافة بالبدء الفورى فى رفع كافة المخلفات والقمامة المتراكمة وزيادة معدلات الرفع ومرات الكنس بالقرية.

وبالفعل وفى إطار تعليمات السيد الوزير المحافظ قام رئيس حى العجمى على الفور بالتنسيق مع شركة نهضة مصر بتكثيف أعمال رفع القمامة والمخلفات وتم رفع 970 طنا من القمامة على مدار 4 أيام متتالية وذلك حرصًا من المحافظة على سرعة الاستجابة لمطالب سكان قرية النخيل.

مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة

 

إنشاء كوبرى أو نفق لخدمة الأهالى

تلقينا هذا الرد من سكك حديد مصر عما نشر تحت عنوان «مزلقان مشلة.. ممنوع الاقتراب» المتضمن وجود معبر عشوائى وغير قانونى وأنه تم غلق هذا المعبر وأن أحد المنتفعين يقوم بفتحه ليلا

ومطالبة الأهالى بشن حملات أمنية لمطاردة اللصوص الذين يعترضون المواطنين بهذا الموقع كما طالبوا بعمل مزلقان قانونى بموقع هذا المعبر غير القانونى.

وبفحص الموضوع بمنطقة وسط الدلتا تبين أن المكان المشار إليه بالخبر عبارة عن معبر غير قانونى يقع بالكيلو 42/700 بخط منوف - كفر الزيات بين محطتى قصر نصر الدين وكفر مشلة، وقد قامت الهيئة بإغلاق هذا المعبر غير القانونى أكثر من مرة ولكن يتم فتحه مرة أخرى من قبل الأهالى، والذى قد يتسبب فى تعريض سلامة سير القطارات وحياة المواطنين للخطر وقامت الهيئة بتحرير أكثر من محضر شرطة بهذا الشأن كان آخرها المحضر رقم 41/2 بتاريخ 3/2/2020 بقضائى كفر الزيات. علما بأن أقرب مزلقان لهذا المعبر غير القانونى هو مزلقان قصر نصر الدين المطور مدنى ونظم تحكم بالكيلو 44/100 على مسابقة 1٫4 كيلو  متر وعلى المحافظة إنشاء  كوبرى أو نفق لخدمة الأهالى والحفاظ على سلامتهم.

وتهيب الهيئة بالسادة المواطنين اتباع تعليمات الهيئة المنظمة لعبور الأهالى والمركبات من الأماكن المخصصة لذلك حرصًا على أمنهم وسلامتهم.

 

رئيس مجلس الإدارة

مهندس / أشرف محمد رسلان