رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيد اللخمة

المواطن الصحفى

الثلاثاء, 13 أغسطس 2019 21:05
عيد اللخمةعمال بلدنا

بينما يستمتع المواطنون بإجازة  العيد يستمر قطاع من العاملين في العمل أثناء الإجازة السبب أن وظيفتهم لا تسمح لهم بالإجازة ومن بينهم قطاعات الشرطة والصحف والمحليات والقطاع الطبي. قطاعات كثيرة تحرم من إجازة العيد.. ومن بين تلك القطاعات العاملون بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

حيث وضعت وزاره الزراعة خطة طوال أيام العيد بهذه الحدائق لمواجهة الزحام أو أية طوارئ، فضلاً عن الحد من تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على

الأبواب.

ويتم التنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفق الإسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسباً لأية ظروف كذلك تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطوارئ في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشدداً على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ24 ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.

وتكثف الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك ومنتجاتها خاصة مع تزايد الطلب والمعروض منها خلال العيد،  مع

تجهيز غرف الطوارئ بمديريات الطب البيطري لتلقى أي شكاوى من المواطنين وابلاغها إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم.

أحمد  حسن  مهندس  بمجلس مدينة قليوب يقول :العيد بالنسبة لنا وقت للعمل اكثر من الايام العادية في العيد يخرج المواطنون ومع خروجهم علينا الخروج ايضا لمتابعة أي أخطاء أو لا قدر الله حادث أو أزمات.. كما يلتزم عمال النظافة بإزالة مخلفات المواطنين وكذلك عمال وموظفو جميع الخدمات الأخرى ومن بينها القطاع الذي أشرف في العمل به وهو البيئة.. ولا يحصل على إجازة العيد إلا عدد قليل من موظفين الخدمات ولا تكون كل فترة الإجازة حيث يتم توزيع الإجازات خلال فترة  العيد والتي تكون فترة طوارئ.. بصراحة هو بالنسبة لنا عيد «اللخمة».

 

أهم الاخبار