رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«عبدالحي» مستودع أمراض.. وفي انتظار تصريح الكشك

بوابة الوفد الإلكترونية

لم يطلب المستحيل ولم تصل أحلامه إلى تطلعات يحارب عليها الجميع، فقط يريد الستر واللقمة الحلال بعد رحلة آلام عاشها فى جراحة تلو جراحة، ووعكة تلو وعكة، ولم يشعر بالحياة والأمن، طالما حالته المادية على المحك، فقد أجريت له جراحة ليتخلص من وزنه الزائد 305 كيلوجرامات إلى 155 كيلوجراماً، علاوة على معاناته من عدة أمراض قاسية، وحالياً يعالج لتخفيف آلام المرض.

قابلنا «عبدالحى مسعد عبدالحى علام» يستغيث لمساعدته فى توفير وتلبية احتياجاته وأسرته المعيشية وللمساهمة فى شراء الدواء.

يقيم مع أسرته «الزوجة» وهى لا تعمل، وابنته «عواطف» طالبة فى الثانوية العامة، وابنه «محمد» فى المرحلة الإعدادية، فى 18 شارع على حنفى - وراق العرب - الجيزة.

ففى تقرير طبى صادر من معهد القلب القومى بتاريخ 21/7/2018 وجد أنه يعانى من ارتفاع فى ضغط الدم وقصور بالشرايين التاجية وتمدد بالبطين الأيسر وضعف بسيط فى كفاءة عضلة القلب مع ارتجاع بسيط بالصمام الميترالى ويخضع للعلاج.

وفى تقرير طبى أيضاً أطلعنا عليه صادر من مستشفى روض الفرج «قسم الباطنة» بتاريخ 1/8/2018 بأنه يعانى من اعوجاج بالركبتين وخشونة والتهابات بالفقرات القطنية وصعوبة فى المشى وسكر غير منتظم وسمنة مفرطة.

وتقرير طبى أيضاً صادر من مستشفى شبرا العام بتاريخ 6/6/2017 وجد أنه يعانى من صعوبة فى الحركة وخشونة والتهاب بالفقرات القطنية واعوجاج بالركبتين.

تم تعيين «عبدالحى» البالغ من العمر 49 سنة «عامل» فى إحدى الشركات تحت فئة 5٪ معاقين براتب

230 جنيهاً شهرياً، وهذا الراتب لا يكفى لشراء الدواء فما بالنا باحتياجات الأسرة المعيشية والحياتية، ويعد هذا الراتب هو دخل الأسرة الوحيد فى ظل مرض عائلها.

فقد أجريت له 13 عملية جراحية حتى الآن منها عملية لتقليل الوزن من 305 كيلوجرامات إلى 155 كيلوجراماً وعملية دوالى مزمنة وعمليتين فى العظام وعملية تكميم المعدة وأخرى للفتاء.

يحصل على دواء شهرى من التأمين الصحى ويقول: إنه فى حالة امتناع التأمين عن صرف بعض من الأدوية فإنه يلجأ لشرائها من صيدليات خارج التأمين الصحى ومنها حقنة مخدرة ثمنها 800 جنيه ويحتاج إلى حقنة واحدة شهرياً.

يناشد «عبدالحى مسعد عبدالحى»، محافظ الجيزة اللواء راشد عطيفى الأمر بالموافقة على منحه تصريح كشك بجوار مسكنه، فأسرته فى أمس الحاجة لزيادة الدخل فى ظل محدودية راتب عائلها البسيط وللمساهمة فى شراء بعض من أدويته الشهرية وتوفير احتياجات الأسرة ومنها نفقات تعليم أبنائه، نناشدكم الموافقة رحمة بظروفه الحياتية والمرضية.

 

مصطفى أبوحلوة