رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الداخلية: حملات لمكافحة غش السلع منتهية الصلاحية.. وضبط 35501 حالة اشتباه

بوابة الوفد الإلكترونية

خاص الوفد

استجابة من وزارة الداخلية عما نشر فى الوفد متضمناً كلمة للسيد المستشار بهاء الدين أبوشقة تحت عنوان (ضبط أسواق الأطعمة) انتقد خلالها انتشار العديد من محال المأكولات غير المرخصة بمختلف الشوارع والميادين، مطالباً بضرورة تشديد الرقابة على تلك المحال والأكشاك، وفى هذا فقد أوضح الرد بأن الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قامت بتوجيه العديد من الحملات فى مجال مكافحة ظاهرة غش السلع الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية ومصانع إنتاج السلع الغذائية دون ترخيص والباعة الجائلين، وقد أسفرت جهود آخر تلك الحملات عن ضبط (11671) قضية غش غذائى، وضبط (49691) قضية عدم حمل شهادة صحية، وضبط (17894) قضية بائع متجول دون ترخيص، كما نود الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لا تدخر جهداً فى مجال توجيه الحملات التموينية لضبط كل ما يشكل خروجاً على القانون.

 

كما جاءتنا هذه الاستجابة من وزارة الداخلية عما نشر بتاريخ 1 الجارى متضمناً كلمة للسيد المستشار بهاء الدين أبوشقة تحت عنوان (المتحف المصرى) استعرض خلالها بعض المظاهر السلبية التى تؤثر على حركة السياحة، والتى من بينها محاصرة الباعة الجائلين لبعض المساجد الأثرية، مما يسىء للمظهر الحضارى لتلك المناطق، وفى هذا فإن الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار قامت بتوجيه عدة حملات أمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط كل ما يخل بالأمن العام وكل ما يؤثر بالسلب على المظهر الحضارى للمناطق الأثرية، وكذا المخالفات الصادرة عن الفئات المتعاملة مع السائحين.. وقد أسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط (35501) حالة اشتباه، وضبط (1898) بائعاً متجولاً، كما تم ضبط (1538) حالة مضايقة للسائحين.

 

استجابة من وزارة الداخلية عما نشر فى الوفد بتاريخ 29 أغسطس الماضى متضمناً خبراً أشارت خلاله إلى تقدم محمد عبده -عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى بالغربية، بطلب

إحاطة عاجل لكل من السيد وزير الداخلية والسيد وزير الآثار والدكتور رئيس مجلس النواب بشأن وجود تشكيلات عصابية تخصص نشاطها الإجرامى فى التنقيب عن الآثار بمنطقة «دمرو» التابعة لمركز المحلة الكبرى. وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للآثار أفاد بأن وزارة الآثار ليس لها أية أراضٍ أو منافع خاضعة لقانون حماية الآثار بقرية «دمرو» بمركز المحلة الكبرى، وأن أقرب منطقة أثرية هى قرية «نمرة البصل» وتبعد حوالى 20 كيلومتراً عن قرية «دمرو»، وبالتالى فإن القرية المذكورة لا تخضع للمرور الدورى من قبل شرطة السياحة والآثار.. هذا وقد قامت شرطة السياحة والآثار بتكثيف التحريات وجمع المعلومات للتوصل وكشف أية محاولات حفر وتنقيب عن الآثار.. وقد أسفرت التحريات عن قيام شخصين بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل أحدهما، وبتقنين الإجراءات تم ضبطهما، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الواقعة.. وفضلاً عن ذلك فقد قامت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بتوجيه العديد من الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية أسفرت عن ضبط (149) قضية فى مجال الحفر والتنقيب عن الآثار بإجمالى 321 متهماً، وضبط (31) قضية مجال حيازة وتجارة الآثار بإجمالى 58 متهماً.

لواء: خالد فوزى

مساعد الوزير لقطاع الإعلام والعلاقات