رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أجواء رمضانية ورسالة إنسانية في يوم المساجد المفتوحة بإيطاليا.. صور

يوم المساجد المفتوحة
يوم المساجد المفتوحة في مدينة تورينو

 يحرص المسلمون فيإيطاليا على الاحتفاء بأيام وليالي شهر رمضان المبارك، والاستمتاع بمظاهره وطقوسه الجميلة، ما بين الاحتفاليات المختلفة، والصيام والعبادة والإفطار الجماعي.

 

 في ظل مبادرة يوم المساجد المفتوحة في مدينة تورينو، وتحت رعاية مجلس مدينة تورينو والأمن الوطني، جاءت احتفالية الأحد الماضي كيوم من أيام رمضان في ظل تعايش عظيم، وأجواء من البهجة والسعادة.

 

اقرأ أيضًا.. رنا عبد الحميد تكشف لــ "الوفد" كواليس الحصول على موافقة رفع الأذان بمدينة أمريكية

 

 كان ذلك في حضور ومشاركة الوزير المفوض نائبة عن عمدة مدينة تورينو السيده كيارا فولييتا، وكذا السيدة ناديه كونتتشؤللي زعيم الحزب الديموقراطي بمجلس المحافظة التشريعي، وأيضًا السيدة إيني مارتا عضو المجلس التشريعي بالدائرة السابعة.

 

 من فقرات برنامج اليوم الرمضاني البهيج كانت الندوة الدينية والدروس التثقيفية للمسلمين وغير المسلمين، بمدينة تورينو بالشمال الإيطالي، وذلك بمشاركة إمام مسجد مكة بتورينو الشيخ عبدالناصر، ونائبة عمدة مدينة تورينو السيده كيارا فولييتا، إضافة إلى مسئول مركز مكة بمدينة تورينو.

 

 ثم كان أذان المغرب فالإفطار الجماعى المرتقب، والذي

أعده مركز مكة لرواده ولجمهور المدينة، فكان الحضور جيد، ما بين أطفال المدارس، وشباب الجامعات وبعض المسئولين بإقليم البيمونتي بالشمال الإيطالي.

 

 بدوره قال الدكتور إبراهيم يونس، أمين عام برنامج إعداد المهاجر بالشمال الإيطالي، يعتبر الحدث الرمضاني ويوم المساجد المفتوحة في تورينو، لقاء سنوي، يهدف إلى التقارب والتعارف وتبادل التهاني، احتفالًا بالشهر الكريم، لتعيش الجالية المسلمة رونق وبهجة شهر رمضان المبارك.

 

 عبر المسئولون ضيوف مركز مكة عن سعادتهم لتكرار الاحتفالية في شهر كريم، "نتناول فيه معا الماكولات والحلوى والمشروبات المختلفة، ونلتقي بأصدقاء جدد، على أمل التعاون المستقبلي وتكرار الاحتفاء بالمناسبات المختلفة عربية كانت أم إيطالية".

 

لمزيد من أخبار قسم "مصريون حول العالم" اضغط هنــــــــــــــا.