عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

تشييع جثمان المصري المتوفى بسبب "ثور هائج" في الأردن بمسقط رأسه| شاهد

 تشييع جثمان الشاب
تشييع جثمان الشاب المصري المتوفي بالأردن

 وصل صباح اليوم الأحد، جثمان المصري المتوفى بالأردن،  "مصطفى حمدي" إلى مسقط رأسه بقرية بطا التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، لدفنه من قبل أهله، وقد توفى الشاب المصري بسبب حادث مأساوي بعد تعرضه للضرب من قبل "ثور هائج"، ودخل بسببه المستشفى وتوفى متأثرًا بإصاباته المختلفة في الجسد بعد مكوثه في العناية المركزة بأحد المستشفيات هناك.

 

 اقرأ أيضًا.. ثور ينهي حياة "مصطفى حمدي" داخل مزرعة بالأردن وأسرته تطالب بجثمانه

 

وشيع جثمان الشاب المصري "مصطفى حمدي"، ودفن بمسقط رأسه بحضور رئيس الوحدة المحلية ببطا نيابة عن المحاسب محمد عبد الحميد مرعى رئيس مدينة ومركز بنها، وسط حزن كبير لأهالي الشاب المصري وأبناء قريته وجيرانه.

 

شكر واجب لكل من ساهم في عودة جثمان الشاب المصري 

 

وتقدم أهل المتوفي بالشكر لكل من ساهم في عودة جثمان ابنهم الشاب المتوفي بالأردن وهو على رأس عمله، موجهين الشكر للحكومة الأردنية ملك وحكومة، ومؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، محافظ المفرق المدير فراس العدوان، ونائبه السيد واصف العدوان، والسيد قنديل نصر رجب، وخالد جمال عبدالرحمن، كما توجهوا بالشكر لصاحب المزرعة وكفيل الشاب المتوفي السيد فتحي يوسف أحمد، وأيضًا الرجل الخلوق محمد حسن الظبي لما قدمه من مساعدات لعودة الجثمان لوطنه.

 

 

كما تقدموا بالشكر لوزارة الهجرة والسفيرة سها جندي، والسفارة المصرية بالأردن لمساعدتهم في حل الأزمة، ولرئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج المهندس إسماعيل علي، والأستاذ عادل جابر الأمين العام للاتحاد فرع الأردن على جهودهم في حل الأزمة.

 

سبب الوفاة

 

وجاء سبب الوفاة، أن المزارع المصري تعرض لهجوم "ثور هائج"، مما أدى لتمزق في الكبد والأمعاء وإصابات خطيرة، نقل بسببها إلى المستشفى وكان الجميع هناك يؤكد خطورة حالته ودخوله لعمليات متكررة ولكن من دون جدوى، إذ توفى جراء تلك الحادثة.
 
وكان قد ناشد والد المصري المتوفى بالأردن وزارة الهجرة والخارجية والسفارة المصرية بالأردن بعودة ابنه لأرض الوطن ورؤيته ودفنه بمسقط رأسه لكي يرتاح قلبه.

 

وزيرة الهجرة


وعلى الفور استجابت وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي، لاستغاثه الأسرة، ووعدت بالتواصل مع المسؤولين في السفارة المصرية بالأردن، والجهات المعنية بالأردن لسرعة التحرك في شحن الجثمان وعودته لأرض الوطن.
 

 الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع الأردن


 وكان قد أكد عادل جابر، الاتحاد العام للمصريين في الخارج، فرع الأردن، في تصريحات خاصة لـ "الوفد"، أنه بفضل الله وتعاون الكثير من أهل الخير والمخلصين والمساعدة في الأردن، تم إنهاء إجراءات شحن جثمان المواطن المصري المتوفى بالأردن مصطفى، وفي خلال ساعات سوف يعود إلى أرض

الوطن الأم ويدفن بمسقط رأسه.

 

وأكد أن هناك جهود كثيرة تمت لحل مشكلة المواطن المصري المتوفى بسبب "ثور هائج" في إحدى المزارع التي يعمل بها، الأمر الذي جعله يمكث فترة في المستشفى، وبعد وفاته تم احتجاز جثمانه لعدم سداد مصاريفها التي بلغت ٢٩ ألفًا، مشيرًا أنه فور علمهم بالمشكلة تم التدخل لإيجاد الحل لها وإعادة جثمانه لأهله ودفنه بمسقط رأسه.
 


 جهود محافظ الأردن في إنهاء إجراءات شحن جثمان المصري المتوفى بالأردن
 


 وتقدم بالشكر لكل من قام بالمساعدة في هذا العمل الطيب، ولمحافظ مدينة المفرق، ونائبه سعادة وصفي العدوان، وأيضًا لتعاون السادة مؤسسة الضمان الاجتماعي، لجهودهم في الانتهاء من إجراءات المرحوم مصطفى وتجهيز جثمانه للعودة للوطن بعد ساعات قليلة، فور الانتهاء من الإجراءات الفنية فقط.

 

الحكومة الأردنية

 

 كما تقدم بالشكر للجهات الأردنية والحكومة الأردنية على كل الرعاية والاهتمام للجالية المصرية، وتقدم بالشكر أيضًا للسيد فتحي يوسف أحمد، صاحب المزرعة، وكفيل المرحوم، لما قدمه من تعاون لحل تلك المشكلة، وأيضًا قنديل نصر رجب، عضو الاتحاد، وخالد جمال عبدالرحيم على السعى من أجل إنهاء الإجراءات.

 

 الاتحاد العام للمصريين في الخارج

 

 ونوه خلال حديثه على حرص المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج على اهتمامه وتدخله لحل مشكلة الشاب المصري المتوفى بالأردن فور علمه بالأزمة، إذ تم النقاش والتشاور بشكل موسع معه ومع الجهات المعنية بالأردن لإنهاء إجراءات المواطن المصري الذي توفى وهو على رأس عمله، مضيفًا: "وسوف يتم عمل معاش شهري لأهل المتوفى، نظرًا لوفاته أثناء تأدية عمله وهذا قرار تم اتخاذه من الدولة الأردنية تكريمًا للمتوفى ولأسرته".

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــا.