رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دورات تدريبية جديدة من المركز المصرى الألمانى عن إنشاء المشاريع الخاصة

المركز المصري الألماني
المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة

نشر المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، تفاصيل الدورات التدريبية المتاحة، عبر الصفحة الرسمية للمركز، على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

 

وتتضمن المنشور: "لكل المهتمين إزاي يبدأوا مشروعهم الخاص لحد التنفيذ، أعداد محدودة للتسجيل، متاح تدريب توليد فكرة مشروعك ودا هتتعلم فيه مراحل الوصول لفكرة مشروع، تحديد الاحتياجات واللي موجودة لتوليد أفكار فعالة و ناجحة، طرق توليد الأفكار، تحديد أهداف مشروعك، تكوين نموذج أولي لفكرة مشروعك".

 

اقرأ أيضا: لقاء التعايش والاندماج بمدرسة نجيب محفوظ " سفيرة التعليم بأوروبا".. صور

 

 

وأضاف المركز المصري الألماني، أن تدريب توليد فكرة مشروعك، سيكون لمدة 3 أيام، خلال الفترة من 28 يناير وحتى 30 من الشهر ذاته، بمقر المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج في المعادي.

 

وأشار المنشور إلى أن التدريب الثاني هو "تدريب كيفية بدء مشروعك الخاص" والذي يتضمن: "التعرف على أشكال الشركات المختلفة وإزاي تختار الشكل المناسب لمشروعك، الخطوات اللازمة لبدء مشروعك، تحديد قيمة مشروعك والعمل على إبرازها، التعرف على عملائك وتحديدهم، تحديد قنوات الاتصال مع العميل، تكوين خطة تنفيذ للمشروع، وضع مخطط للشراكات المفيدة لبدء مشروعك، التعرف على نوع هيكل التكاليف الخاص بمشروعك وتكوين خطة

مبدئية له، التعرف على أنواع الإيرادات المختلفة وتحديد أنهى نوع أنسب لمشروعك".

 

وأوضح المركز المصري الألماني خلال المنشور أن "تدريب كيفية بدء مشروعك الخاص» سيكون خلال الفترة من 31 يناير حتى 2 فبراير، من الساعة 10 صباحا حتى 4 عصرا، داخل مقر المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج في المعادي". 

 

وكانت قد أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ممثلة في المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، عن دورات تدريبية جديدة، تستهدف تقديم كيفية التفكير في مشروع خاص وحتى التنفيذ ونجاح المشروع.

 

يأتي ذلك في إطار التعاون بين وزارة الهجرة والوكالة الألمانية للتوظيف، بهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية داخل المحافظات خاصة الأكثر تصديرا لها، ومن أجل الشباب الراغبين في العمل الحر.

 

 

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا.