رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة توجه رسالة للمصريين في الخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

عرضت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة على أعضاء الجالية المصرية في لبنان وسلطنة عمان، جمع 500 اسم او اكثر من راغبي استخراج او تجديد بطاقات الرقم قومي او جوازات السفر، بالتنسيق مع سفارتنا في لبنان وعمان، حتى يتسنى التنسيق مع وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إيفاد مهمة استخراج بطاقات الرقم القومي او جوازات السفر وفقًا للحاجة.

 

اقرأ أيضًا:

مصر تدين تمزيق المصحف الشريف في هولندا

 

كما أشارت وزيرة الهجرة، إلى جمع 500 اسم او أكثر من المطالبين بتسويات التجنيد، حتى يتسنى إجراء تنسيق مماثل وإرسال مهمة وزارة الدفاع لتسويات الحالة التجنيدية.

 

وطلب ممثلي الجالية المصرية بلبنان أثناء لقائهم بوزيرة الهجرة اليوم، إعادة النظر في رسوم تجديد أو استخراج جوازات السفر، نظرًا لتراجع الأوضاع الاقتصادية في لبنان، وتأثر شريحة كبيرة من الجالية بتلك الأوضاع، حيث إن غالبة أعضاء الجالية من العمالة.

 

كما طلب أعضاء الجالية تخصيص عدد من حجوزات الكشف الطبي للمصريين بلبنان بشكل يومي، في المستشفى العسكري المصري هناك، نظرا للإقبال الشديد على المستشفى

التي تقدم خدماتها بشكل مجاني، لمختلف الجنسيات والطوائف بالمجتمع، بجانب بحث إمكانية عمل كارت للمصريين من كبار السن لتسهيل إجراء الكشف الطبي عليهم بالمستشفى.

 

جاء ذلك أثناء لقاء السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أعضاء ورموز من الجالية المصرية في لبنان وسلطنة عمان، عبر تطبيق "زووم" الإلكتروني، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، للتعرف على الأوضاع والتحديات التي تواجه الجاليتين، والاستماع إلى أفكارهم وأطروحاتهم، للعمل على تلبية احتياجاتهم المختلفة، وذلك بحضور شيرين الشهاوي مستشارة السفارة المصرية لدى لبنان، جينا عصام سكرتير ثان بسفارة مصر لدى عمان، والسفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

 

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا.