رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حملات توعية للراغبين في السفر ضد النصابين

المغتربون المصريون

الثلاثاء, 24 يناير 2023 20:30
حملات توعية للراغبين في السفر ضد النصابينالسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة
كتبت - رقية عبد الشافي:

تناولت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، مع أعضاء ورموز الجالة المصرية في كل من لبنان وسلطنة عمان، أوضاع عدد من المصريين أصحاب التأشيرات السياحية، وتعرضهم لمشاكل نتيجة زعم بعض الشركات والمكاتب السياحية توفير فرص عمل لهم.

 

اقرأ أيضًا:

إطلاق أول تطبيق إلكتروني يتضمن كافة الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج

 

وأكدت وزيرة الهجرة، حرص الوزارة على التواصل المستمر حتى حل تلك المشكلة التي تواجه عددا كبيرا من المصريين بالخارج، بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

 

كما طرح أعضاء الجالية الموقف الخاص باحتجاز جوازات سفر المصريين العاملين من قبل عدد من أصحاب العمل بالخارج، رغم أن ذلك يعد مخالفًا للقانون، ما يعرقل حركة أعضاء الجالية وعودتهم لمصر، في حالة ما إذا قرر العامل المصري إنهاء عمله لاي سبب من الأسباب. 

 

ومن جانبها أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة على دعمها لكافة مساعي السفارة المصرية في عمان، للعمل على إعادة النظر في أوضاع المخالفين وفتح مجال لتوفيق أوضاعهم، واستمرار التعاون مع الجهات المعنية في دول الخليج على التوعية من عمليات النصب والاحتيال التي يتعرض لها بعض الشباب المصري الباحثين عن العمل من خلال التأشيرات السياحية، واتباع كافة وسائل الحيطة والحذر لتفادي عمليات النصب والاحتيال من قبل بعض الكيانات والأفراد غير الموثوق بها.

 

وتابعت وزيرة الهجرة أن الوزارة  تدعم جهود سفارتنا لدى عمان، في مخاطبة الجهات المعنية والمسئولة هناك، احتجاز جوازات السفر، ومخاطبة السلطات العمانية، ومن جانبها أوضحت جينا عصام سكرتير ثان بسفارة مصر لدى سلطنة عمان، والمسئول عن الملف القنصلي، أن السفير خالد راضى سفير جمهورية مصر العربية لدى سلطنة عُمان،

عقد مجموعة من اللقاءات مع وزير العمل العماني لبحث كافة الأمور المتعلقة بموضوع احتجاز جوازات السفر الخاصة بالعمالة المصرية هناك، وقد أبدت السلطات العمانية كافة أشكال التفهم، وتم عرض مجموعة من الإجراءات المقترحة، على أن يتم اتخذا اللازم خلال الفترة المقبلة.

 

وطلب ممثلي الجالية المصرية بلبنان المشاركين في اللقاء، إعادة النظر في رسوم تجديد أو استخراج جوازات السفر، نظرا لتراجع الأوضاع الاقتصادية في لبنان، وتأثر شريحة كبيرة من الجالية بتلك الأوضاع، حيث إن غالبة أعضاء الجالية من العمالة.

 

 

جاء ذلك أثناء لقاء السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أعضاء ورموز من الجالية المصرية في لبنان وسلطنة عمان، عبر تطبيق "زووم" الإلكتروني، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، للتعرف على الأوضاع والتحديات التي تواجه الجاليتين، والاستماع إلى أفكارهم وأطروحاتهم، للعمل على تلبية احتياجاتهم المختلفة، وذلك بحضور شيرين الشهاوي مستشارة السفارة المصرية لدى لبنان، جينا عصام سكرتير ثان بسفارة مصر لدى عمان، والسفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا.