رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

امتحانات أبناؤنا في الخارج".. منصة جديدة أكثر سرعة وسهولة

الإمتحانات الإلكترونية
الإمتحانات الإلكترونية لأبناؤنا في الخارج

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إتاحة منصة جديدة للإمتحانات الإلكترونية لأبناؤنا في الخارج، والتي تتميز بإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة، وذلك نظرا للضغط الشديد الذي تم على المنصة الإلكترونية للامتحانات عن طريق الطلاب منذ صباح اليوم مما أدى إلى عطل السيستم.

اقرأ أيضًا:

أسر أبناؤنا في الخارج يطالبون بإلغاء الامتحانات.. ويتساءلون: أين وزارة التعليم (خاص)


كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد إنتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذى لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكترونى خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا في الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.
 
وبعثت وزارة التربية والتعليم، رسالة طمأنة لأبنائنا الطلاب في الخارج باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوقهم في أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.
 
وسوف نوافيكم بروابط المنصة الإلكترونية الجديدة لكل مرحلة من المراحل التعليمية خلال الساعات القليلة القادمة.

 

وقد تفاجأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور المصريين المقيمين في الدول العربية خاصة

" السعودية - البحرين- قطر - والإمارات"، صباح اليوم بعطل في السيستم التابع لمنصة امتحانات أبناؤنا في الخارج، واستغاث عدد كبير منهم للمسؤولين على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ولكن دون جدوى .

 

وقد امتلأت صفحات السوشيال ميديا بشكاوى واستغاثات من أولياء أمور تلاميذ المرحلة الابتدائية المغتربين الذين يخوضون امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، بسبب وقوع السيستم في عدد من الدول "السعودية وقطر والبحرين".

 

وبدأت اليوم السبت امتحانات أبنائنا في الخارج في جميع دول العالم، وذلك وفقًا لجدول امتحانات أبنائنا في الخارج 2023 المعتمد رسميًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

ووفقًا لـجدول امتحانات أبنائنا في الخارج 2023، من المفترض أن يؤدي الآن تلاميذ المرحلة الابتدائية الامتحان على منصة امتحان أبنائنا في الخارج على موقع وزارة التربية والتعليم.

 

لمزيد من الاخبار اضغط هنـــــــــــا.