رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"مسؤولة أبناؤنا بالخارج لا ترد والسيستم عطلان".. أزمة امتحانات الطلاب

امتحانات أبنائنا
امتحانات أبنائنا في الخارج

 تفاجأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور المصريين المقيمين في الدول العربية، خصوصًا "السعودية - البحرين- قطر - والإمارات"، صباح اليوم بعطل في السيستم التابع لمنصة امتحانات أبناؤنا في الخارج، واستغاث عدد كبير منهم بالمسؤولين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ولكن دون جدوى.

 

اقرأ أيضًا:

"لن يضار أي طالب".. رسالة وزير التعليم للطلاب بالخارج

 

 وقبل انتهاء موعد الامتحان بساعة تقريبًا، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد فترة التسجيل للدخول لأداء الامتحانات لمنظومة أبناؤنا في الخارج حتى السادسة مساءً، وتم تعديل الموعد للثامنة مساءً حتى يستطيع الجميع الدخول وآداء امتحانه.

 

ونقلت "بوابة الوفد" استغاثات الطلاب وأولياء الأمور ومطالبهم من السادة المسؤولين على العملية التعليمية في مصر، وهو ضرورة وجود مسؤول يتابع معهم عملية الامتحان لتفادي تلك المشاكل التقنية التي تواجههم، فضلًا عن تخفيف الضغط على السيستم بأن يتم تجزئة مواعيد امتحان الصفوف على بقية اليوم.

 

 وتتابع الوفد مع الطلاب كيفية سير الامتحانات ورجوع السيستم، حيث أكد عدد كبير

منهم في دول الخليج عدم رجوعه حتى الآن.

 

 وحاولت "بوابة الوفد" التواصل مع الدكتورة إلهام فتحي، مدير إدارة أبناؤنا بالخارج بوزارة التربية والتعليم، ولكن دون جدوى، وأبدى جميع الطلاب والأسر في الخارج استياءهم من حالة عدم الرد المستمرة من المسؤولة.

 

 وبدأت اليوم السبت امتحانات أبنائنا في الخارج في جميع دول العالم، وذلك وفقًا لجدول امتحانات أبنائنا في الخارج 2023 المعتمد رسميًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

 ووفقًا لـجدول امتحانات أبنائنا في الخارج 2023، من المفترض أن يؤدي الآن تلاميذ المرحلة الابتدائية الامتحان على منصة امتحان أبنائنا في الخارج على موقع وزارة التربية والتعليم.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــا.