عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهجرة تعلن عن تشكيل منصب جديد للتواصل مع المصريين بالخارج

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن المستثمرون المصريون بالخارج دائمي التواصل مع الوزارة لضخ استثماراتهم بمصر، مشيرة إلى حرصهم لدعم وطنهم مصر دون تردد.


وكشفت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن منصب جديد تستعد الوزارة لتشكيله وهو نائب وزير الهجرة لشؤون الاستثمار والاقتصاد للتواصل مع المصريين بالخارج.

 

اقرأ أيضا.. تكليفات سياسية بتلبية احتياجات المواطنين المصريين بالخارج

 

ونوهت وزيرة الهجرة، إلى أن الدولة تطرح العديد من المحفزات الاستثمارية وبدورنا ننقلها للمصريين بالخارج بغرض دعم الاقتصاد، قائلة: "نعمل كممثل للمصريين بالخارج لجذب الاستثمارات وتوجيهها للداخل".


وتابعت: "وزارة الهجرة من أولوياتها الموضوعات الخاصة بالاستثمار وهو إحدى أولويات واهتمامات المصريين بالخارج ونسبة من المستثمرين حريصين على أن يأتوا إلى مصر للاستثمار في مختلف المجالات".


وأختتمت: "بنشتغل للمصريين في الخارج ونحاول أن نطرح كل ما تطرحه الدولة من جديد من خلال مجموعات وننصحهم بمزايا استثمارية حتى نكون حلقة وصل للدولة معاهم وهذا

يوفر عليهم الكثيرة وتعريفهم بالمحفزات الاستثمارية التي تقوم بها الدولة ولديهم مطلب أن يكون هناك شركة للمصريين بالخارج للاستثمار في مصر".


واستقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، النائبة سهام بشاي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، يرافقها الدكتور محمد جمال نائب مدير مؤسسة Toghether For Heritage، والدكتورة ماريا لوندي نائب مدير المؤسسة لمصر وشمال أفريقيا، وذلك لبحث سبل التعاون في مجال تعزيز الهوية الوطنية لأبناء مصر بالخارج من خلال التوعية التاريخية والتراثية لهم، وكان اللقاء بحضور السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.