رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكليفات سياسية بتلبية احتياجات المواطنين المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن البنوك الوطنية تتمتع بمصداقية كبيرة لدى جموع المصريين بالخارج ولذلك هم حريصين كل الحرص على التعامل مع تلك البنوك.

 

ولفتت السفيرة سها جندي، إلى أنه وبدور وزارة الهجرة فإنها تقوم بالترويج لهذه المنتجات والأوعية الادخارية والاستثمارية خلال لقاءاتها المباشرة مع  المصريون بالخارج أو عبر الفيديوكونفرانس، حيث رافقها خلال زيارتيها الخارجية إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية ممثلين عن البنوك الوطنية.

 

اقرأ أيضًا.. تنفيذ مقترحات أبنائنا الدارسين بالخارج بتخصيص امتحانات فصلين دراسيين بدلًا من واحد

 

وأضافت السفيرة سها جندي، أن الوزارة تعكف على تنفيذ خطة تستهدف توفير الفرص للمصريين بالخارج والتي تمكنهم من الاستثمار في وطنهم من خلال المجالات التي يرغبونها وذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية بتلبية احتياجات المواطنين المصريين بالخارج.

 

ونوهت إلى أنه يتم العمل على تنفيذها بالتعاون مع

الجهات المعنية، خصوصًا عقب ما لمسه المصريون بالخارج من حجم التنمية والتطوير الذي يجري على أرض مصر في كافة المجالات والذي ساهم في تغيير رؤيتهم وعزز الرغبة لديهم في الاستثمار داخل وطنهم.

 

جاء ذلك أثناء عقد السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا مع أحمد صبحي رئيس قطاع الاستثمار ببنك مصر، وممثلون اخرون من القطاع لمناقشة اليات جديدة لجذب التدفقات النقدية من المصريين العاملين بالخارج وسبل استثمارها بالشكل الأمثل لتعظيم العائد على الاستثمار.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــــا.