رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تستعرض إنجازات الدولة المصرية في سفارة مصر بالرياض

بوابة الوفد الإلكترونية

 

اجتمعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالجالية المصرية في الرياض، بمشاركة ممثل رفيع المستوي عن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لعرض آليات اشتراك المواطنين بالخارج، ومن ثم حصولهم علي معاش شهري وتعويض عقب التقاعد أو بلوغ الستين.

(اقرأ أيضًا) احتفال الجالية المصرية بباريس بالقنصل المصري الجديد .. صور

واستهلت السفيرة سها جندي اللقاء، بعرض فيلم عن إنجازات الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، وما حدث من طفرة في مختلف القطاعات، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما أشارت في حديثها إلى ما تم تقديمه من محفزات للمصريين بالخارج، وحرص كافة وزارات ومؤسسات الدولة المصرية على التعاون والتنسيق المستمر لتقديم التيسيرات للمصريين بالخارج، وتذليل ما يواجههم من عقبات في مختلف المجالات.

وأكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في حديثها وممثلي أكبر جالية مصرية بالخارج، حرصها على التنسيق مع عدد من وزارات ومؤسسات الدولة لتقديم المزيد من الخدمات والمحفزات للمصريين بالخارج، خلال الفترة المقبلة، متناولة ما قامت به من لقاءات رسمية في هذا الصدد، ولذلك جاءت الزيارة بمشاركة ممثلي تلك الوزارات والمؤسسات الوطنية.


وأوضحت وزيرة الهجرة، أهمية الاشتراك في خدمات التأمين الاجتماعي المختلفة، مؤكدة أن

هناك الكثير من الخطوات الإيجابية التي استحدثتها وطورتها المؤسسات المصرية مؤخرا، لخدمة الجاليات المصرية بالخارج، ومن بينها التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لاستحداث نظام امتحانات الفصلين الدراسيين لأبنائنا بالخارج، بجانب خدمات التأمين الاجتماعي وتطوير خدماته، وغيرها من المحفزات التي قدمتها الوزارة بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة.

جاء لقاء وزيرة الهجرة بالجالية المصرية في السعودية، في مقر القنصلية المصرية بالرياض بحضور السفير المصري بالسعودية أحمد فاروق، والسفير طارق المليجي القنصل العام بالرياض، والسفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، والوفد الرسمي الأكبر في مهمة واحدة للمصريين بالخارج، والمؤلف من ممثلي عدد من الوزرات والهيئات المصرية، حيث استعرضت الوزيرة جهود الوزارة في حل مشكلات الجاليات المصرية بالخارج، والتنسيق المستمر لذلك، مع الجهات المعنية.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد