رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تؤكد العمل على إعداد قاعدة بيانات للعلماء المصريين بالخارج

السفيرة سها جندي،
السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن الوزارة مستمرة في بذل الجهود للعمل على إعداد قاعدة بيانات للعلماء المصريين بالخارج، في ظل استراتيجة الدولة المصرية لتحقيق التواصل المستدام مع هذه الفئة الهامة وتحقيق الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم العميقة بما يخدم الصالح العام للوطن.

 

اقرأ أيضًا:

محيي الدين يؤكد وجود أفريقيا في قلب أجندة عمل قمة المناخ

 

وخلال لقائها بالدكتور هيثم شعبان، مدير مشروع بحثي بمركز أجورا للابحاث السرطان الانتقالية، ومستشفى كلية الطب جامعة لوزان، بسويسرا، تم طرح عددًا من الأفكار التي تهم المجال الطبي في مصر، وبدورها أعربت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة عن إعجابها بالأفكار، مؤكدة أن الوزارة ستدعم تلك الأفكار وعرضها على الجهات المعنية للنظر فيها وبحث إمكانية الاستفادة منها بما يتوافق مع توجه الدولة المصرية في تطوير المنظومة الطبية والبحثية.

 

ةنوهت وزيرة الهجرة، إلى أن مصر تعتز بأبنائها الخبراء والعلماء في الخارج، وهناك رغبة حقيقة للاستفادة من

خبراتهم وتجاربهم الكبيرة في مختلف المجالات ودمجهم في خطط التنمية التي تعمل الدولة على تنفيذها.

 

جاء ذلك أثناء لقاء السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالدكتور هيثم  أحمد شعبان مدير مشروع بحثي بمركز اجورا للابحاث السرطان الانتقالية، ومستشفى كلية الطب جامعة لوزان بسويسرا.

 

يأتي ذلك في إطار استراتيجية التواصل المستدام مع الخبراء والعلماء بالخارج ورؤية وزارة الهجرة للاستفادة بالعقول المصرية النابغة في مختلف الدول ونقل الخبرة؛ تماشيًا مع جهود الدولة واستراتيجية الحكومة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، وذلك بحضور السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

 
لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــا.