عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كواليس القمة الاقتصادية العربية البريطانية في نسختها الثانية بلندن

 القمه الاقتصادية
القمه الاقتصادية العربية البريطانية في نسختها الثانية بالع

 أقيمت القمة الاقتصادية العربية البريطانية بنسختها الثانية لتعزيز التعاون بين المنطقة العربية وبريطانيا وذلك في مختلف المجالات "التجارية والتعليمية والصناعية والتكنولوجية"، وأيضًا في مجال التغير المناخي والسعي إلى استخدام الطاقة النظيفة، خصوصًا مع الدول المنتجة للغاز والبترول في المنطقة العربية ومنها مصر وليبيا والمغرب ودول الخليج العربي والسعودية.  

صرحت بذلك المهندسة مرفت خليل، رئيس فرع الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببريطانيا، موضحًا أن القمة كانت تحت رعاية الغرفة التجارية العربية البريطانية بلندن

 

اقرأ أيضًا.. المصريون بالخارج يعلنون وقوفهم وراء القيادة السياسية وضد الجماعات المتطرفة


وتابعت خليل، في تصريحات صحفية للوفد، أنها حرصت علي حضور هذا اللقاء، أولًا لكونها عضوة بالغرفة التجارية العربية البريطانية، وثانيًا للحدث المهم الذي تم من خلال هذه القمة، فبحضور سفير مصر شريف كامل، والملحق الثقافي المصري دكتورة رشا كمال.

وخلال اللقاء تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية في مصر والغرفة التجارية العربية البريطانية

والذي ينص علي توفير منح للطلبه بالاضافه الي التعاون المستمر في مجال التعليم والتدريب، ووقع البروتوكول من الجانب المصري الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية بمصر ومن الغرفة التجارية السكرتير العام السيد بندر رضا. 

وحضر أيضًا التوقيع الدكتور خالد حنفي سكرتير عام اتحاد الغرف العربية، وRt Hon Baroness Simona of Vernham Dean، وأيضا Rt Hon Charles Clarke، وزير التعليم البريطاني الاسبق وعضو بمجلس إدارة BACC. 


واختتمت خليل، أنه لفت انتباهها الاهتمام الذي أظهره جميع الحضور لمصر، خصوصًا أنها ستستضيف مؤتمر المناخ المقبل COP 27 بمدينة شرم الشيخ.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــا.