عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتفال المكتب الثقافي المصري في روما بالمولد النبوي و ذكري نصر أكتوبر

احتفالات روما
احتفالات روما

احتفل المكتب الثقافي المصري في روما بالمولد النبوي الشريف، وبانتصارات أكتوبر المجيدة بالتعاون مع مكتب الدفاع لسفارة جمهورية مصر العربية في روما، وتحت رعاية الوزير المفوض ناجي غابة القائم بالأعمال.

 

اقرأ أيضا.. المكتب الثقافي المصري في روما يعقد ندوة عن ترجمة رواية "الحرام" ليوسف إدريس

 


افتتحت الدكتورة مروة علي فوزي مدير المكتب والملحق الثقافي المصري بسفارة جمهورية مصر العربية بروما  إيطاليا الاحتفالية الكبري بمناسبة المولد النبوي الشريف، وبمناسبة مرور 49 عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة.


 وذلك بالتعاون مع مكتب الدفاع لسفارة مصر في روما في إطار عقد سلسة من الأنشطة التثقيفية لأبناء الجالية المصرية في إيطاليا، وتعريف الجيل الثاني والثالث من شباب الجالية ببطولات حرب أكتوبر المجيدة والعمل على بث روح التضحية والفداء للوطن، وما كان للشباب من دور أساسي في إنجاح نصر أكتوبر. 

 


وقامت الدكتورة مروة بالشكر لجميع السادة الحضور وخاصة شباب الجيل الثاني والثالث من الجالية المصرية المتواجدة في إيطاليا، وأيضا شكرت الوزير المفوض ناجي غابة - القائم بأعمال سفارة جمهورية مصر العربية في روما، و المستشار هيثم زيادة، مستشار السفارة المصرية ، و اللواء أحمد مهدي – ملحق الدفاع بالسفارة، والعقيد – معتز محمود – مساعد ملحق الدفاع بالسفارة المصرية في روما، والوزير المفوض حازم كمال حسنين رئيس المكتب التجاري في روما، والأب حنانيا عبد المسيح، نيابة عن نيافة الأنبا برنابا، أسقف تورينو وروما، و الإمام محمد حسن – إمام المركزالإسلامي في مسجد الأخوة الإنسانية بمدينة تيفولي ومبعوث الأزهر الشريف الأسبق بالمسجد الكبير في روما، والأستاذ حاتم محمد– مدير مكتب مصر للطيران في روما، وجميع البعثة الدبلوماسية الذين حضروا الاحتفالية. 

 


وقام الأب حنانيا عبد المسيح، بإلقاء كلمة باسم الكنيسة المصرية للسادة الحضور حيث شكر مجهود الدكتور مروة فوزي،وأعضاء المكتب الثقافي في لم شمل الجالية بمقر المكتب وتنظيم الاحتفاليات بالأعياد القومية والمناسبات الدينية وخاصة المولد النبوي وانتصارات أكتوبر العظيمة ، و تمنى للسادة الحضور الاستمتاع بهذه الاحتفالية .  
ورحب الإمام محمد حسن بأعضاء الجالية المصرية وحثهم على المشاركة في الفعاليات الثقافية والقومية التي ينظمها المكتب مثل هذه الاحتفالية، كما وجه كلمة للشباب الحضور وحثهم على افتخارهم بأنهم ينتمون للحضارة المصرية القديمة مهد الحضارات.


وقام بالشكر اللواء أحمد مهدي الدكتورة مروة علي فوزي ، على التعاون البناء بين مكتب الدفاع والمكتب الثقافي في العمل على رفعة

مصرنا الحبيبة خاصة في عيون شباب الجيل الثالث والثاني من أبنائنا المصريين في الخارج، كما أعلن عن بدء ورشة العمل لأطفال الجالية عن احتفالات مصر بالمولد النبوي وانتصارات أكتوبر، وذلك بقاعات الجاليري بالمكتب الثقافي، حيث تم توزيع أدوات ورشة العمل على الأطفال المشاركين في الورسة وتوجيههم من سعادة اللواء لعمل أعمال فنية تعبر عن تصورهم وأفكارهم تجاه مصر الحبيبة.


وألقي العقيد معتز محمود محاضرة للسادة الحضور، وشباب الجالية من الجيل الثاني تحت عنوان " النصر بعد الهزيمة" ، ثم قام بعرض تقديمي عن القوات المسلحة المصرية وعرض مقتطافات وثائقية عن حرب أكتوبر المجيدة، وقام بشرح الفيلم الوثائقي عن الحرب.


وأشاد بدور الشباب المصري من أفراد القوات المسلحة في الانتصار في الحرب وخاصة وقت عبور القناة وتدمير خط بارليف، كما قام سيادته بعرض صور لبعض شهداء أكتوبر وشهداء الجيش والشرطة.


واختتمت الاحتفالية الدكتورة مروة علي فوزي بشكر السادة الحضور من أعضاء الجالية المصرية وأسرهم، وخاصا السادة الحضور من أعضاء السفارة المصرية في روما، و اللواء أحمد مهدي ،و العقيد معتز محمود على هذا العرض الرائع الذي قدمه للحضور. 

 


وقدمت الدكتورة مروة واللواء أحمد والوزير المفوض ناجي غابة شهادات تقدير للفائزين في مسابقتي المكتب الثقافي تحت عنوان: " المولد النبوي الشريف وملحمة أكتوبر المجيدة، كما تم تقديم شهادات تقدير للطلاب المشاركين في ورشة العمل بالمكتب، وقدم أيضا اللواء أحمد هدايا وميداليات تذكارية مهداة من مكتب الدفاع.
ودعت الدكتورة مروة جميع الحاضرين إلى البوفيه المصري وتناول حلوى المولد النبوي الشريف المعد لهذه المناسبة.