رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المصريون بإيطاليا يطالبون بتوضيح قرار استيراد السيارة المعفاة ضريبًيا لمنع البلبة

 إيطاليا
إيطاليا

رحب المصريين في إيطاليا، بقرار استيراد سيارة معفاه من الضرائب للمغتربين بالخارج، وفي هذا الصدد قال الدكتور وائل عبد القادر، رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، وعضو المجلس الرئاسي للمنتدى المصري بإيطاليا، إن هذا القرار طال انتظاره، وطالب المصريون في الخارج بصدوره علي مدار سنوات عديدة.

 

اقرأ أيضًا.. المصريون في الخارج يتساءلون عن وديعة السيارة المعفاة من الضرائب.. بالدولار ولا الجنيه

 

وأضاف عبد القادر في تصريحات خاصة لـــ "الوفد"، "أنه ما بين الفرح بالقرار وجدت أيضا حالة من الترقب لمعرفة تفاصيله مثل قيمة المبلغ المداع بالعملة الصعبة لمدة خمس سنوات والمالك الأول للسيارة وموديل السيارة وثمنها هل سيكون له تأثير على قيمة الوديعة، ولذلك نطلب من رئاسة الوزراء شرح القرار تليفزيونيا لتبسيطه لكل المصريين بالخارج حتي لا يحدث بلبلة وتخبط بيننا".

 

وتابع: "لقد بدأ بالفعل بعض المصريين منذ صدور القرار بالاتصال ببعض رموز  الجالية للتساؤل والتوضيح، وهو ما يجب أن تقوم به وزارة الهجرة أو مجلس الوزراء لتوضيح كافة تفاصيل القرار".


وذكر : "من المؤكد أن قرار كهذا اسعاد جموع المغتربين اولا لانه كان

حلم لهم وطال انتظاره


ثانيًا سيكون دعم من المصريين بالخارج تجاه الدولة بتوفير العديد من العملات الصعبة التي تحتاجها الدولة المصرية في الوقت الحالي، وان بهذا القرار سيساعد الدولة المصرية علي الصمود عالميا أمام التحدي الاقتصادي الذي يواجه كافة دول العالم مؤخرا وهذا هو وقت تقديم يد العون لوطننا العظيم في ظل كارثة اقتصادية تطيح بكافة دول الكون".

 

واختتم حديثه، بتقديم الشكر لرئيس مجلس الوزراء على إصداره لهذا القرار، وشكر خاص أيضًا لمعالي وزيرة الهجرة سها جندي، قائلًا: "تحيا مصر ويحيا رئيس مصر عبد الفتاح السيسي ويحيا جنود وجيش مصر البواسل وذلك في ظل الاحتفالات بذكرى انتصار حرب أكتوبر العظيم".

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا.