رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المصريون في الخارج يتساءلون عن وديعة السيارة المعفاة من الضرائب.. بالدولار ولا الجنيه

علاء ثابت رئيس بيت
علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين

 وصف علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين في ألمانيا، قرار مجلس الوزراء بالسماح للمصريين في الخارج باستيراد سيارة ركوب خاصة، واحدة للاستعمال الشخصي، بأنه قرار طال انتظاره.

 

 وقال ثابت السيارة ستكون معفاة من الضرائب والرسوم، التي كان يفترض سدادها للإفراج عنها، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة، وضريبة الجدول، وهذا مطلب كان يتمناه المصريون في الخارج منذ وقت طويل.

 

اقرأ أيضًا:

احتفال عالمي للذكرى 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة برومانيا.. صور

 

 وأضاف "ثابت"، في تصريحات خاصة لـ"الوفد"، أن جهود السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة مع ملف أبناء مصر في الخارج أصبحت واضحة، فمنذ توليها حقبة الوزارة وهى تولي إهتمام كبير بالملف وتنقل كافة مطالب أبناء المصريين بالخارج للحكومة المصرية، والتي بدورها تصدر قرارات في صالحنا على الفور.

 

ونوه رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين، إلى أهمية القرار في جلب العملة الصعبة للوطن وهو ما يريده المصريين في الخارج أيضًا لمساعدة وطنهم الأم وإنعاش وضعها الاقتصادي في

ظل الأزمة التي يواجهها العالم اقتصاديًا.

 

 وطالب علاء ثابت، توضيح بعض الأمور للمصريين في الخارج في هذا القرار، خصوصًا الأمور المتعلقة بخصوص الوديعة واستردادها هل سيكون بنفس العملة التي أودعت بها أم لا.

 

واختتم، "خطوة مهمة من الحكومة تؤكد اهتمامهم بأبناء مصر في الخارج ونحن كمصريين يهمنا مصلحة وطننا الغالي ومساعدته وتوفير العملة الصعبة له".

 

 وقد أعلن مجلس الوزراء، عن موافقته والسماح للمصريين في الخارج باستيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعمال الشخصي، معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة، بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة، وضريبة الجدول.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــا.