رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعلام وتابلوهات فنية.. المصريون في ميلانو يحيون ذكرى نصر أكتوبر (شاهد)

احتفالات المصريين
احتفالات المصريين بميلانو بنصر اكتوبر

 

احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو بإيطاليا، بالذكرى التاسعة والأربعين لنصر اكتوبر العظيم وسط أجواء رائعة من الحماس الشديد من طلبة المدرسة والحضور الكبير من أولياء الأمور حرصًا منهم على تعليم هذا الجيل حب الوطن والتذكير ببطولات قادتهم وبالانتصارات الوطنية على مر العصور.

 

 

اقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة تشارك في المؤتمر السنوي لأساقفة أوروبا

 

وقدم الطلبة تابلوهات فنية رائعة جسدت ملحمة الانتصار التاريخي لهذه الحرب المصيرية، وبدوره ألقي وليد فوزي، مدير المدرسة المصرية "نجيب محفوظ"، كلمة توجه بها إلى النشء المصري الصغير في ميلانو ذكرهم خلالها بالتضحيات التي قدمها الأباء والأجداد أثناء هذه الحرب معربا عن أهميه إقامه هذة الحفلات ببلاد المهجر سنويا حتي تظل هذة الذكري خالدة في عقول ونفوس أبناء الجيل الثاتي والثالث من المهاجرين.

 

وقد أعرب سمير الحفناوي، نائب رئيس مجلس الإدارة في كلمته، عن سعادته البالغة بالإتقان والحب الشديد الذي أدي به طلبة المدرسه فقرات الحفل.

 

وإختتم الحفل الكبير بكلمة لرئيس مجلس الادارة محمود عثمان، والذي توجة بالتحية لشهداء حرب العزة والكرامة ومستشهدًا بفقرة من خطاب النصر الشهير للرئيس السادات في مجلس الشعب حينما قال الرئيس الراحل وربما جاء يوم

نجلس فيه معًا لا لكي نتفاخر ونتباهي ولكن لكي نتذكر وندرس ونعلم أولادنا وأحفادنا جيلا بعد جيل قصه الكفاح ومشاقه ومرارة الهزيمة وآلامها وحلاوة النصر وآماله.

 

وأكد عثمان أن نبوءة الرئيس السادات تحققت وها نحن هنا في إيطاليا وعلى بعد آلاف الأميال عن الوطن الغالي مصر وبعد تسعة وأربعين عاما مازلنا نحكي قصه الكفاح والدروس المستفادة من هذه الحرب.

 

 

واختتم عثمان كلمته، عن أهم الدروس المستفادة من هذة الحرب وأهمهما التخطيط الجيد لأي عمل نقوم به والوقوف صفا واحدا في مواجهه أعداء مصر في هذه المرحلة الهامة ومواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف مصر في الفترة الأخيرة والتي يجب أن يتصدي لها المصريين بالداخل والخارج مستلهمين ذلك من الذكري العطرة لحرب أكتوبر الخالدة.

 

شاهد صور الاحتفال