رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهجرة تنسق مع الجهات المعنية لتوفير عدد من المحفزات للمصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

 

 

 

تعمل وزارة الهجرة خلال الفترة الحالية على توفير عدد من المحفزات للمصريين بالخارج بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

 

اقرأ أيضًا:

عالم الفيروسات بريجلياسكو يتوقع إصابة 90 ألف شخص بكورونا

 

وكان أحد نتائج هذه الجهود، إتاحة تخفيض للاسر المصرية بالخارج على تذاكر الطيران الخاصة بشركة مصر للطيران، يصل إلى 25% على تذكرة الزوجة، و 33% على تذكرة طيران الأطفال بحد أقصى طفلين، مع زيادة سنهم من 10 سنوات إلى 15 سنة.

 

هذا بجانب إتاحة تخفيض 20% على تذاكر طيران الطلبة المصريين الدارسين بالصين على خطوط مصر للطيران، وذلك بالتعاون مع وزارة الطيران المدني.

 

وجارٍ العمل الآن على حصر  أسماء المصريين الراغبين في تجديد أو استخراج بطاقات الرقم القومي ووصل عددهم 1700 شخصا حتى الآن، تمهيدا لإيفاد بعثة مخصصة لهم لتجديد واستخراج هذه البطاقات بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية تسهيلا على المواطنين.

 

وتستمر وزارة الهجرة تحت قيادة السفيرة سها جندي، في العمل والإعلان عن مجموعة من التيسيرات والمحفزات للمصريين بالخارج

في إطار خطة عمل الوزارة لتلبية طلبات مواطنينا وزيادة ربطهم بالوطن والعمل على تنمية الولاء والانتماء لدي الأجيال الجديدة.

 

وقد شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مؤخرًا في الاحتفالية التي نظمتها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، والتي أقيمت بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،  والسادة وزراء التضامن والتنمية المحلية  والدكتور أحمد الضويني وكيل الأزهر الشريف والأنبا يوليوس أسقف الخدمات العامة والاجتماعية والخبير العالمي م هاني عازر  وذلك في مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــا.