رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الاتحاد الأفريقي يطلق المهمة ٥٥ للاحتفال باليوم الدولي للسلام

الاتحاد الأفريقي يطلق المهمة ٥٥ للاحتفال باليوم الدولي للسلاماالاحتفال باليوم الدولي للسلام
خالد طاهر -مراسل الوفد في افريقيا

أطلقت الجمعية الألمانية للتعاون الدولي(GIZ) ومكتب الأمم المتحدة لدى الاتحاد الأفريقي (UNOAU) لعبة جادة تعرف باسم "ك" ، من أجل الاحتفال باليوم الدولي للسلام (يوم السلام) 2022. 


وتهدف اللعبة ، التي طورها الاتحاد الأفريقي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ، إلى زيادة الوعي وتثقيف وإعلام الجمهور ، ولا سيما الشباب ، بشأن ولاية الاتحاد الأفريقي لتعزيز الحكم الرشيد والسلام والأمن في أفريقيا.
ويعرّف الإطلاق المشاركين على بنية الحوكمة الأفريقية، هندسة السلام والأمن كما تهدف إلى تعزيز وكالة بناة السلام داخل مجتمعاتهم.


وتحدث في حفل الافتتاح ، السيدة باشنس شيرادزا.، مديرة الحوكمة ومنع النزاعات ، نيابة عن السفير بانكول أديوي ، مفوض الشؤون السياسية والسلام والأمن ، بالشراكة بين الاتحاد الأفريقي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والأمم المتحدة. ودعت الشباب الأفريقي إلى مواصلة الاستفادة من التقنيات الجديدة في تعميق معارفهم وفهمهم من أجل المساهمة بشكل هادف في السلام المستدام في أفريقيا.


علاوة على ذلك ، شددت على المساهمات الكبيرة لسفراء الشباب الأفريقيين من أجل السلام (AYAPs) في دفع تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن بالتعاون الوثيق مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، ولا سيما مجلس السلام والأمن ، وأن الإطار القاري للشباب والسلام والأمن وخطة التنفيذ العشرية في عام 2020 هو معلم رئيسي.


ومن جانبه ، أكد السيد بارفيه أونانغا - أنيانغا، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى الاتحاد الأفريقي ورئيس مكتب الأمم المتحدة لدى الاتحاد الأفريقي، التزام الأمم المتحدة بتعزيز الكرامة الإنسانية

، والقضاء على العنصرية وبناء السلام ، تماشياً مع يوم السلام 2022 ، والموضوع والإطار المشترك بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة من أجل شراكة معززة.  
وذكر أن التعليم أمر بالغ الأهمية في تعزيز الانسجام في مجتمعاتنا وأشاد باستخدام الابتكارات التكنولوجية من أجل الشمولية في بناء السلام.


وقال ستيفان أوير ، السفير الألماني في إثيوبيا ، ستعزز هذه اللعبة جهود التوعية حيث يمكن للشباب الآن الاتصال عبر الهواتف الذكية وزيادة وعيهم بعمل الاتحاد الأفريقي في منع الأزمات وإدارة النزاعات وبناء السلام ".


بعد الإطلاق ، عقدت AYAPs جمعية عامة للشباب لإطلاع الشباب على حالة تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن في إفريقيا.
جمعت هذه الأنشطة للاحتفال بيوم السلام 2022 في مقر الاتحاد الأفريقي بين ممثلين من الاتحاد الأفريقي والمنظمات الشريكة ، و AYAPs ، وغيرهم من الشباب من عبر القارة ، بما في ذلك ممارسي وسائل الإعلام الرقمية والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.
 تعرف على المزيد وقم بتنزيل اللعبة على
‏ https://mission55.games/.