رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيسة الجالية بإيرلندا: التحويلات البنكية والجوزارات والتجنيد أهم مشاكل المصريين بالخارج

 رئيسة الجالية المصرية
رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية

أكدت عفاف علي عبدربه، رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية، عن سعادتها بالمشاركة في النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية والمصريين بالخارج، لافتة إلى أنها حرصت على زيارة أرض الوطن؛ للمشاركة في هذا المؤتمر الهام الذي يجمع شمل المصريين بالخارج من جميع الدول المضيفة.

 

اقرأ أيضًا:

ممثلو الجاليات يطالبون بزيادة فروع البنوك المصرية حول العالم.. شاهد

 

وعن أهم المحاور التي تم مناقشتها في مؤتمر الكيانات، قالت "عفاف" في حديث خاص للوفد، أن أهم مطالب أبناء الجاليات في الخارج هى مشكلة التحويلات البنكية، التي يعاني منها الكثير من المصريين بالخارج، أثناء التعامل مع البنوك المصرية بالخارج داخل الدول المضيفة، وهو ما لفتت له وزيرة الهجرة، سها جندي، وأعلنت عن تقديم تسهيلات وخدمات هيئة البريد المصري، للتحويلات المالية للمصريين بالخارج، من خلال تطبيق على الهاتف المحمول.

 

وأكدت رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية، أن النسخة الحالية من مؤتمر الكيانات تناولت جزء هام يخص الشباب المصري الموجود في الخارج، وهو خدمات الأحوال المدنية وموقف التجنيد والجوازات للمصريين بالخارج، والتي تم من خلالها مناقشة كافة المشكلات في تلك النقطة وإيجاد الحلول الفعلية لها.

وعبرت عن سعادتها بإعلان وزيرة الهجرة داخل جلسات المؤتمر عن عمل واتس اب جماعي، يضم جميع المصريين بالخارج؛ لسهولة التواصل المباشر بينهم وبين مكتب الوزارة؛ للرد على جميع الإستفسارات.

 

وكشفت عن قضية مهمة تقابل المصريين في الخارج، وهى عدم إجادة أبنائهم للغة العربية، وهى ما انتبهت له وزيرة الهجرة السابقة نبيلة مكرم وأطلقت مبادرة "اتكلم

عربي"، مطالبة بعمل جهود أكبر في هذا الموضوع.

 

وحول تكريمها من الملكة إليزابيث وحصولها على الوسام الملكي، عبرت "عفاف" عن سعادتها بتكريمها كمصرية داخل هذا المكان العريق، مؤكدة حبها لمصر وللحضارة المصرية.

 

وأكدت تفائلها بمؤتمر الكيانات خاصة بقيادة السفيرة سها جندي، صاحبة الوجه المصري، قائلة: "سفيرة محبوبة مثقفة أعرفها منذ سنوات وهى معطاءه ومحبة للعمل، واحنا دورنا كمصرين في الخارج نساعدها في مهامها".

 

وتقدمت رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا، بخالص الشكر والتقدير لوزيرة الهجرة وفريقها،على رأسهم الأستاذة مها سالم، واصفة فريق عمل وزارة الهجرة بـ "خلية نحل".

 

وفي نهاية حديثها طالبت الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتعيين شخص للمقر الثقافي والإسلامي للمصريين في إيرلندا، والذي تم إقامته بجهود ومساعدة أبناء الجالية المصرية هناك؛ ليكون لهم مكان يتجمعون فيه لمناقشة أوضاعهم ومتطلباتهم، إلا أن المقر لا ينقصه سوى شخص متكلم يتحدث اللغة العربية يتواصل مع أبناء مصر هناك، وهو ما تتمناه من شيخ الأزهر الشريف.

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا.