رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صيادو بساط كريم الدين يشكرون الرئيس على توفير مراكب ويؤكدون: ننتظرها من سنين

صيادو قرية بساط كريم
صيادو قرية بساط كريم الدين بالدقهلية


وصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم، إلى محافظة الدقهلية، في زيارة بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير، لتقديم دعم إلى عدد من الصيادين في قرية بساط كريم الدين، إحدى القرى المصدرة للهجرة غير الشرعية.


وقامت السفيرة نبيلة مكرم، بالتعاون مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والأستاذ مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، ووفد التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي التنموي، بتسليم 30 مركب صيد مجهزة بأحدث أدوات الصيد إلى 30 من صغار الصيادين من أهالي قرية بساط كريم الدين مركز شربين بمحافظة الدقهلية، مهداة من مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك الإمارات دبى الوطني.

بدورهم أوضح الصيادون أنهم كانوا ينتظرون هذه المراكب من سنين، وتساعدهم هذه المراكب على تأمين مصدر معيشة لعائلتهم، مؤكدين

أن توفير المراكب ساعد كثيرا في عودة الكثير من الصيادين لممارسة مهنتهم التي ورثوها عن أجدادهم، بعد أن حال تهالك المراكب القديمة بينهم وبين العمل.
وأعرب الصيادون، عن شكرهم للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بالمواطنين وإطلاق مبادرة "حياة كريمة" التي يجنون ثمارها الآن، مؤكدين عزمهم رد الجميل لمصر بالعمل والمساهمة في البناء.


يأتي ذلك تفعيلا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" وضمن تنفيذ أهداف المشروع القومي الكبير "حياة كريمة"، وفي إطار جهود التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي التنموي للارتقاء بالفئات الأكثر احتياجا.