رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب اختيار ملف الصناعة للنسخة السادسة من مؤتمر "مصر تستطيع"| تفاصيل

رجال الصناعة في مصر
رجال الصناعة في مصر

تستعد وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، آخر الشهر الجاري، لإطلاق النسخة السادسة من مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، والمقرر انطلاق فعالياته على مدار يومين، وذلك تحت رعاية ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

اقرأ أيضًَا:

قبل انطلاقه| أهم المعلومات عن مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" المقبل


وقد نظمت وزارة الهجرة خمس نسخ من هذه المؤتمرات، تم العمل خلالهم على مناقشة عدد من المحاور المختلفة التي تسهم بشكل فعال في عمليات التنمية المرجوة، والنسخة السادسة سوف تقوم على ملف الصناعة.

 

وسبب اختيار ملف الصناعة ليكون محور النسخة السادسة من المؤتمر هذا العام يرجع لتلك الأسباب كما أوضحتها وزارة الهجرة.

 

 

حيث أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن سبب اختيار ملف الصناعة ليكون عنوان المؤتمر جاء بناء على توصية من الراحل الفريق محمد العصار، والذى كان حريصا على حضور كافة مؤتمرات مصر تستطيع.


وتابعت وزيرة الهجرة، أن اختيار موضوع الصناعة فهذا الملف يعتبر محل اهتمام من الدولة، وأن القيادة السياسية تولى هذا الملف أهمية خاصة جدا، فلذلك

فكرت أن يكون المؤتمر القادم ضمن سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع عن الصناعة.

 

وكشفت نبيلة مكرم، أن مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة سيكرم اسم الراحل محمد فريد خميس، قائلة: "فنحن فقدنا رجل صناعة وطنى قدير ولا أحد ينكر مساهماته".


وأوضحت الوزيرة، أن رسالة مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، كباقى رسائل سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، فهى إعطاء الفرصة لخبراء مصر بالصناعة فى الخارج لخدمة وطنهم فى ملف الصناعة.

 

حيث يأتي ذلك في إطار توجه الدولة للاستفادة من عقولنا بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 التي تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقق التنمية المستدامة ولنرتقي بجودة حياة المصريين.  

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــا.