رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرة الهجرة تكشف عن سبب اختيارها لملف الصناعة في مؤتمر مصر تستطيع المقبل

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة هو النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع ، لافته إلى أن اختيار ملف الصناعة ليكون عنوان المؤتمر جاء بناء على توصية من الراحل الفريق محمد العصار، والذى كان حريصا على حضور كافة مؤتمرات مصر تستطيع.


وتابعت وزيرة الهجرة، أن اختيار موضوع الصناعة فهذا الملف يعتبر محل اهتمام من الدولة، وأن القيادة السياسية تولى هذا الملف أهمية خاصة جدا، فلذلك فكرت أن يكون المؤتمر القادم ضمن سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع عن الصناعة.

 

وكشفت نبيلة مكرم، أن مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة سيكرم اسم الراحل محمد فريد خميس، قائلة: "فنحن فقدنا رجل صناعة وطنى قدير ولا أحد ينكر مساهماته".


وأوضحت الوزيرة، أن رسالة مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، كباقى رسائل سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، فهى إعطاء الفرصة لخبراء مصر بالصناعة فى الخارج لخدمة وطنهم فى ملف الصناعة، مؤكدة: "لدينا الكثيرين من المصريين بالخارج من العاملين بشركات كبرى حول العالم وقادرين على إفادة وطنهم فى ملف التطور الصناعى".

 

وأكدت وزيرة الهجرة، على أننا فى مصر فى حاجه لدعم صناعتنا ولدينا الكثير من الحرف الصناعية التى لابد من الترويج لها بالخارج وتطويرها بالاستعانة بخبراء مصر بالخارج من رواد الصناعة.