عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرة الهجرة: نرحب بكل الخبرات العلمية للمصريين بالخارج

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

ناقشت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع ريك منسى، نائب رئيس لجنة الذكاء الاصطناعي بجامعة "Durham College" الكندية، ومؤسس شركة "health espresso" للخدمات الصحية في كندا، والتي تعمل في عدد من المقاطعات الكندية، وبالتعاون مع عدة هيئات دولية، تقديم الخدمات في مجالات الذكاء الاصطناعي في القطاع الطبي.

 

اقرأ أيضًا.. رامي عازر لوزيرة الهجرة : حريصون على نقل خبراتنا لمصر فى الصناعات الخضراء وتدوير المخلفات

 

ورحبت وزيرة الهجرة أثناء اللقاء، بكل الخبرات العلمية للمصريين بالخارج، مؤكدة التعاون بين كل مؤسسات الدولة للاستفادة من هذه الخبرات، فيما يدعم جهود الدولة لتحقيق جهود التنمية المستدامة.

 

وثمنت الوزيرة جهود ريك منسّى، في تقديم الخدمات الرقمية في المجال الطبي، وسعيه إلى تقديم خدمات مشابهة في مصر، بجانب إتاحة التدريب والتأهيل

لعدد من أفراد القطاع الطبي في مصر، بما يضمن نقل الخبرات، والبدء في تلك الخطوة المهمة في مصر.

 

وأعربت وزيرة الهجرة، عن فخرها بنجاحات المصريين بالخارج وحرصهم على تدعيم الصورة الإيجابية لمصر، مؤكدة على أن القيادة السياسية حريصة على إشراك المصريين بالخارج من علماء وخبراء في بناء الجمهورية الجديدة.

 

جاء ذلك في إطار التواصل مع رواد وخبراء مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، والذي تستعد وزارة الهجرة لإقامته بمشاركة عدد من الوزارات المصرية وعلماء مصر في الخارج والداخل.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــا