رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

نائب رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا: 20 دولة تعمل لتوفير خروج لمواطنيها

عاصم أبو الدهب، نائب
عاصم أبو الدهب، نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا

أكد عاصم أبو الدهب، نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، والمتحدث الرسمي لها، أنه جاري عمل اللازم بين حكومات أكثر من (20) دولة من الدول التي لها جاليات ومن ضمنها مصر وبين الحكومة الروسية على عمل ممر آمن لكل الجاليات للخروج بشكل سليم للوصول إلى أحد المعابر الحدودية من إحدى الدول المجاورة، أملين أن يتم التوصل لأي اتفاق من شأنه إنهاء الأزمة بشكل آمن.

 

اقرأ أيضًا:

إصابة أول مصري مقيم في أوكرانيا جراء قصف جوي في أحد شوارع مدينة خاركوف

 

وأضاف ابو الدهب، في تصريحات له، أنه لا صحة لتوفير تذاكر سفر مجانية ووجود رحلات طيران في اوكرانيا لأن المطارات خارج الخدمة أساساً ومن يتحدث عليه بتوفير تذاكر في الدول المجاورة دون مبالغة او مزايدة، فالحدث كبير ويحتاج إلى الحديث عن الواقع الحالي بمنتهى الشفافية.

 

كما أشار ابو الدهب، إلى توخي الحذر عند الإعلان عن حالات أصابات وغيرها فلم تحدث إلا اصابة واحد لأحد الشباب في خاركوف وجاري التعامل مع الحادثة ودعواتنا له بالشفاء .

 

وقد نظم الاتحاد العام للمصريين في الخارج، على الهواء مباشرة وعبر تطبيق زووم، قبل قليل، ندوة مع مجلس إدارة الإتحاد في اوكرانيا، أعضاء البيت المصري والجالية المصرية، حضرها علي فاروق رئيس الجالية والبيت المصري ورئيس الإتحاد العام للمصريين في اوكرانيا، وعاصم ابو الدهب نائب رئيس الاتحاد ، واحمد سعيد النائب الثاني.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــــا.