رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

وزيرة الهجرة تجيب على رسائل الطلاب المصريين بأوكرانيا وتوضح موقفهم التعليمي في مصر

وزيرة الهجرة تجيب
وزيرة الهجرة تجيب على رسائل الطلاب المصريين بأوكرانيا

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنها تلقت كافة الرسائل الإلكترونية من الطلاب المصريين بأوكرانيا وتفريغها بالكامل من أجل التواصل مع وزارة التعليم للوقوف على مستقبل تعليمهم.

 

اقرأ أيضًا:

احذروا هذا المنفذ.. الهجرة تكشف المنافذ المقرر أن يصل لها المصريون في أوكرانيا

 

وتابعت وزيرة الهجرة:" لما تواصلت معاهم قالوا أن الدولة في حال عدم اعترافها بالكليات التي ندرس بها سنظل هناك لعل الأزمة تنتهى قريباً..ولذلك ننسق مع التعليم من أجل الحصول على الرد اللازم".

 

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، إلى إنها تنسق مع وزير التعليم العالي، لبحث إمكانية إلحاق الطلاب المصرين العائدين من أوكرانيا بالجامعات المصرية المناظرة لجامعاتهم في أوكرانيا.

 

وطالبت وزيرة الهجرة، الطلاب بأن يرسلوا اسم الجامعة المقيدين بها، ومجال الدراسة، لإرساله لوزير التعليم العالي، لافتة إلى أن الطلبة الملتحقين بالجامعات المعترف بها

من قبل وزارة التعليم العالي المصرية سيتم إلحاقهم بالجامعات المناظرة، أما الطلبة الملتحقون بالجامعات غير المسجلة لا يمكن إلحاقهم بالجامعات المصرية.

 

وطالبت الوزيرة أيضًا المصريين المتواجدين في جنوب ووسط أوكرانيا والمدن الشرقية وخاصة مدينة خاركوف ضرورة التواجد في المنازل نظراً لتعرض المناطق الموجودين بها إلى قصف روسي، وبالتالي فهي مناطق خطرة، والإلتزام بالتعليمات التي تنشرها السفارة المصرية أول بأول لتفاديهم أي خطر قد يحدث لهم في حالة المخاطرة والخروج للفرار من الحرب التي تشهدها الدولة.

.

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــا.