عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريون ببريطانيا يرحبون بزيارة السيسي عاصمة الضباب لحضور مؤتمرالمناخ

مرڤت خليل رئيس الاتحاد
مرڤت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج

قالت المهندسة مرڤت خليل، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببريطانيا، إنه دائمًا يسعد المصريين في جميع بلدان العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لأي من المناسبات سواء مؤتمر أو لقاء أو احتفال مما يجعلنا مختلفين عن بقية الشعوب، فنحن الجالية الوحيدة التي تبذل قصاري جهدها للترحيب برئيسها .

 

اقرأ أيضًا.. نتائج زيارة نبيلة مكرم لبني سويف للتوعية بمخاطر الهجرة


وأكدت "خليل" في تصريحات خاصة لـ "alwafd.news"، أنه ستعقد الدوره السادسه والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الامم المتحده لتغير المناخ بالمملكه المتحده "جلاسجو -اسكتلندا" وستبدأ أول جلسات المؤتمر في الاول من نوفمبر القادم، سيحضر هذا المؤتمر ٢٠٠ مندوب من الدول المختلفه منهم ١٠٠ رئيس دوله وحكومه".

 

ونوهت رئيس الإتحاد ببريطانيا، إلى أن مصر تحظي في هذه القمه بأهميه كبيره وخاصة بعد الاعلان رسميًا عن اختيار مصر لاستضافة القمه ال٢٧ في العام القادم ممثله لقارة افريقيا.


تلقى الرئيس السيسي، الأيام الماضية مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء بوريس جونسون لمناقشة الاستعدادات الجاريه لاستضافة هذا المؤتمر بجلاسجو.

 
ومن الجدير بالذكر، أن مصر بدأت بالفعل في خطتها الواسعه على التخفيف والتكييف مع تغيرات المناخ وتعتزم الحكومه بحلول عام ٢٠٢٢ ان تكون مصر قد انتهت من ٦٩١ مشروع مفيد للبيئه وتم كل ذلك في ظل التحديات التي واجهت البلاد . 


ومن المتوقع أيضًا أنه خلال المؤتمر ان تتبني مصر مطالب الدول الإفريقيه وتعرضها علي المستوي الدولي، حيث أن إفريقيا تدفع فواتير سياسات ليست شريكه فيها مثل سياسات الدول الصناعيه الكبري التي تؤثر سلبيًا علي المناخ في القاره الافريقيه.

 

موضوعات ذات صلة: 

بسبب لقاح كورونا| الاتحاد العام للمصريين في الخارج يحذر العمالة المصرية الوافدة بالأردن

إنفوجراف.. التخصصات المطلوبة لعمل المصريين في ليبيا

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.